+A
A-

الأهلي والمنامة.. من يكسب الجولة الأولى؟

سيكون عشاق كرة السلة على موعد مرتقب اليوم (الاربعاء) مع المباراة النهائية الأولى لدوري زين لكرة السلة والتي تجمع فريقيّ الأهلي والمنامة على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم وذلك في تمام الساعة 7 مساءً.

وسيعيش جمهور وعشاق نادييّ الأهلي والمنامة على "أحر من الجمر" لمتابعة فريقهما خلف شاشة التلفاز، كون المباراة ذاتها بالإضافة للمباريات الأخرى تقام بدون حضور جماهيري بسبب تداعيات فيروس كورونا. ويلعب الفريقان بنظام الأفضلية من 3 لقاءات، يتوج الفائز في لقائين بطلًا لمسابقة الدوري.

مشوار الفريقين

لم يواجه المنامة أي صعوبة في التأهل إلى نهائيات الدوري وذلك بعد تفوقه على نظيره الرفاع في كلتا المباراتين اللاتي خاضهما ضمن منافسات المربع الذهبي للدوري، وفي المقابل تأهل الأهلي بجدارة واستحقاق إلى النهائيات بعد تفوقه على المحرق في مباراتين متتاليتين.

طموح الطرفين

الأهلي الذي يقدم مستويات أكثر من رائعة في هذا الموسم بقيادة مدربه الوطني أحمد جان يسعى لتحقيق الفوز والاقتراب شيئًا فشيء من منصة التتويج للاحتفال بلقب الدوري الغائب عنه منذ 10 مواسم تقريبًا، وسيعول في ذلك على نجومه المتمثلة في محمد قربان، هشام سرحان، ميثم جميل، حسن العربي وعلي عقيل والمحترفان براون ودومينك.

وفي المنامة الذي يقوده بيدرو، يأمل بتتويج جهوده بجانب لاعبيه في العودة لتحقيق اللقب بعدما غاب عنه بالموسم الماضي لصالح المحرق، وسيعتمد بذلك نجومه الخبرة والشابة كمحمد حسين "كمبس"، حسن نوروز، حسين شاكر، أحمد عزيز، محمد أمير، أحمد نجف وأحمد سلمان والمحترفين لامبيه وغرانت.

ذكريات الغريمين

آخر نهائي جمع الفريقين كان بالموسم 2018/2017 وفيه تفوق المنامة (1/3) من أصل 5 نهائيات وتوج باللقب.

آخر موسم حقق فيه الأهلي لقب بطولة الدوري كان بالموسم 2009/2010، فيما كان آخر تتويج للمنامة بالموسم 2018/2017.

المنامة الأكثر حصدًا لألقاب الدوري البحريني بـ 22 مرة، أما الأهلي لديه 17 لقب.

منذ الموسم 2016، يتفوق المنامة في المواجهات المباشرة مع الأهلي، حيث فاز في 10 مناسبات، والأهلي انتصر في 3 مواجهات.