+A
A-

مواطنون يسخرون من اقتراح نيابي لإسقاط القروض

لاقى الاقتراح برغبة بشأن إسقاط القروض الشخصية عن المواطنين تفاعلا كبيرا بين المواطنين، فاعتبره البعض حلم صعب المنال، وآخرون تأملوا خيرا بأن يكون اسقاط القروض بداية حياة جديدة بالنسبة لهم، وعلق آخرون بأنه دعاية انتخابية ودغدغة لمشاعر المواطن.

وقدم كل من النواب محمد بوحمود وأحمد الأنصاري وباسم المالكي وخالد بوعنق وأحمد الدمستاني بالاقتراح برغبة مؤكدين انه يهدف الى رفع المعاناة عن المواطن الى جانب تنشيط السوق المحلي والقوة الشرائية.

وذكر النائب خالد بوعنق في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن مبلغ القروض الشخصية يبلغ حوالي مليار دينار، تستطيع الدولة تجزئته على 4 سنوات ليكون 250 مليون دينار مؤكدا انه ليس بالمبلغ الضخم مقارنة بميزانية الدولة.

بينما علق النائب أحمد الدمستاني أن المصلحة العامة لمملكة البحرين والمواطن البحريني هو الدافع لرفع هذا الاقتراح لافتا إلى أن الحياة ستعود للأسواق من خلال ضخ القوة الشرائية للمواطن بإسقاط القروض التي تثقل كاهله وتجعله يقف مكتوف اليدين إزاء تحمل أعباء الحياة.

 وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر غرد SAAD ALSAEED :كل شعب البحرين يتمنى ذلك ولكن اسقاط القروض يعني أن تتكفل الدولة بدفع قيمة القروض للبنوك وهذا صعب المنال.

وعلق BU- TALAL : هو فعلا لدغدغة مشاعر الناخبين .. كان بالإمكان تقديم هذا الاقتراح منذ بداية الدورة الانتخابية ..لماذا الان؟

وكتب أخر: كل المشاريع الناجحة بدأت بحلم ثم دراسته ثم تحقيقه ولم لا؟ فإن قيادتنا لو رأت إمكانية تحقيقه فستمرره.

وغرد MAHER: المقترح مع شديد احترامي لدغدغة الناخب وتسجيل نقاط فقط الأولى السعي لإنقاذ الراتب التقاعدي.