+A
A-

"البلاد" تسرد حالة إنسانية لمعاق

ناشد المواطن إبراهيم رستم عبر صحيفة "البلاد" المسئولين بوزارة الإسكان الى النظر في حالته الصحية الاستثنائية، وظروفه الاجتماعية القاهرة، عبر منح والدته الوحدة السكنية الفارغة والقريبة من منزله، حتى توفر له الرعاية الطبية اليومية التي يحتاجها.

وقال رستم برسالة لـ"البلاد" بأنه يقطن في منطقة اللوزي مع زوجته ولديه خمسة أطفال، ويحتاج -نظراً لظروف الإعاقة التي يعاني منها بسبب حادث أليم- الى تبديل حفاظ، وتضميد الجروح بشكل شبه يومي، بسبب التقرحات السريرية.

وأضاف" زوجتي مريضة أيضاَ، ولا تستطيع القيام بمهام متابعة المريض، لذا فإني أجد الرعاية الطبية والإنسانية والمعيشية من قبل والدتي الكهلة، والتي تسكن بمنطقة قريبة مني مع أختي المنفصلة عن زوجها".

ويزيد" بعد الانفصال تقدمت أختي بطلب للحصول على وحدة سكنية، لكن الموظفة بوزارة الإسكان رفضت ذلك، بحجة أن يحق لها تقديم طلب شقة وليس منزل، والتي حصلوا عليها بالفعل بمدينة سلمان".

ويتابع" يصعب على أسرتي الابتعاد عني، نظراً لأن والدتي لا تملك رخصة قيادة، لكي تحضر تقوم بمراعاتي يومياً، ولا يمكن أن تذهب أختي للسكن لحالها هنالك، ولأنه يوجد منزل إسكان  فارغ امام منزلي، فأنني آمل منحها إياه، حتى تكون قريبة، خصوصاً وان الظروف الإعاقة التي اعانيها مؤلمة جداً، ومعقدة، ولدي اسرة كبيرة وظروفي صعبة جداً".