+A
A-

هل تفضلون الاستمرار في زواج فاشل أو تقررون الانفصال؟

يعتقد البعض أن اتخاذهم قرار الانفصال قد يؤثر على مستوى التحصيل الدراسي للأبناء، أو سينعكس سلبا على تربيتهم. لكن هذا التفكير ليس دقيقا على الأرجح. إذ تؤدي الزيجات الفاشلة تماما إلى انهيار العلاقة الأسرية بين الأطفال والأهل، وفي سؤال للمتابعين في استطلاع بانستغرام "البلاد"، تنوعت الإجابات بين الرافض للمواصلة، أو التفكير الحقيقي من أجل الاطفال بعد أن طرحنا سؤالنا التالي: ”هل تفضلون الاستمرار في زواج فاشل أو تقررون الانفصال؟“.


وقال المتابع yousifalkhal999: ”الصبر مفتاح الفرج والفراق صعب، ولكن ليس مستحيلا، والانسان يحتاج إلى بيئة فيها سعادة وتفاهم وتبادل أفكار واحترام الرأي، ولكن الفشل يعني كثيرا من محاولات لم تجد تغير هنا يحتاج تفكيرا في اتخاذ القرار“.


أما ali19has76hus، فكتب: ”الضحية هم الأولاد، هكذا كانت تجربتنا مع الأطفال الذين عاشوا في أسر مفككة دائما خلُّوا أطفالكم أمامكم عند كل قرار تتخذونه ليس في وقت الغضب أو عند أي منعطف في الحياة الزوجية نسيتم أطفالكم الأب والأم، مطلوب منهم حل مشكلاتهم، بل والتضحية من أجل أبنائهم بالغالي والنفيس وعدم المكابرة والتصيد على الآخر، جلسة مناقشة هادئة وتروي في القرار الابتعاد عن الأنانية والتعالي على الجراح هكذا تستمر الحياة“.

وقالت المتابعة zaak90 بأن الزواج أثبت أنه مشروع فاشل في الوطن العربي، وأسباب فشله الجهل في مسؤوليات الطرفين بالزواج بتوصل لعدم التفاهم واللوم فقط، وأضافت: ”فاشل لأنه لا  توجد أي محاولة حقيقية لإنجاحه في الأساس“!

وجاء تعليق arnaaas1: ”استمرارية في العلاقه الفاشل؛ لانه هذا يعتبر صبرا وقوه تحملا من أجل تنشئة الأبناء“. بينما hd_2220 كتب: ”يحتاج إلى شجاعة المرأة لطلب الطلاق وتسريح بإحسان من الزوج، وتحمل كل شخص مسؤولياته، للأسف مجتمعنا يشجع على الزواج سواء أن كان الرجل والمرأه مستعدين للزواج وتحمل المسؤولية أو لا. المرأة تبحث عن الحبيب وقصه الحب والرجل إشباع رغبه لا غير. نحتاج إلى مراكز وعي أكثر للحقوق، وعقد زواج يحدد واجبات الزوج والزوجه من نفقة ومسؤوليات. هناك بعض الأزواج لا يعترفون بوجوب نفقتهم على الزوجة لحد الآن“.

وقال naiif202014: ”لا يوجد شيء اسمه زواج فاشل، كل ما في الموضوع سوء فهم أو سوء تصرف فقط“. وكتبت المتابعة  zaak90 في تعلقها حول الموضوع: ”الزواج أثبت أنه مشروع فاشل في الوطن العربي، وأسباب فشله الجهل في مسؤوليات الطرفين بالزواج بتوصل لعدم التفاهم واللوم فقط، فاشل لأنه لا توجد أي محاولة حقيقية لإنجاحه في الأساس“.