+A
A-

ماستر كلاسّ مع المخرج رشيد مشهراوي ضمن انشطة مالمو السينمائي

من ضمن فعاليات مهرجان مالمو السينمائي، سيقدم ماستر كلاسّ مع المخرج الفلسطيني المبدع  رشيد مشهراوي يتناول تأثير جائحة كورونا على الإنتاج والتوزيع السينمائي، وعن تجربة مقدم الماستركلاس المنتج والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي الشخصية مع الإنتاج السينمائي قبل الجائحة والتحولات التي شهدها بعد انتشارها.

كما وأنه سيتطرّق للحديث عن الأضرار اللاحقة بالمشاريع التي كانت بصدد التطوير والتمويل أو بصدد التصوير، ومشاريع أخرى تضررت بشكل مباشر وهي اليوم  في طريقها للتعافي.    

بالإضافة إلى الحديث عن تغير اهتمامات وأولويات شركات الإنتاج والتوزيع الخاصة والعامة في ظل انتشار الفيروس، وتأثير كل ذلك على التوزيع السينمائي التجاري في دور العرض والمهرجانات والتلفزة.

الماستر كلاس بالتعاون مع مكتبة مدينة مالمو وذلك يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020

 رشيد مشهراوي هو  كاتب ومخرج ومنتج فلسطيني مقيم ويعمل في فلسطين، حيث أسس مركز الإنتاج والتوزيع السينمائي في العام ١٩٩٦بهدف تطوير طواقم إنتاجية محلية. كما أسس السينما المتنقلة التي أتاحت له إقامة عروض سينمائية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين. بالإضافة إلى إقامة مهرجان الطفل السنوي والعديد من ورش العمل الكبرى التي تتمحور حول  إنتاج وإخراج الأفلام. استطاع من خلال أفلامه الوثائقية والروائية أن يصنع لنفسه اسماً كفنان سينمائي، وحاصل على العديد من الجوائز السينمائية.