+A
A-

20 لاعب في قائمة "الأحمر" لمونديال مصر

سيتسنى لمدرب منتخبنا الأول لكرة اليد الألماني روث تسجيل 20 لاعبًا في قائمته النهائية التي سيشارك فيها خلال نهائيات كأس العالم والمقرر إقامتها في جمهورية مصر العربية مطلع العام المقبل.

ويأتي ذلك بعد القرار الذي صدر من قِبل الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة حسن مصطفى والذي يقضي بزيادة عدد اللاعبين المسموح به لكل منتخب مشارك في بطولة العالم ذاتها من 18 إلى 20 لاعب، مع تسجيل 16 لاعبا في كل المباراة الواحدة.

ويهدف ذلك القرار إلى زيادة المنتخبات بمجموعة أكبر من اللاعبين داخل وخارج الملعب، في حال حدوث مشاكل صحية في صفوف المنتخب.

وتضم قائمة منتخبنا الحاللية 26 لاعب وهم: حسين الصياد (الوحدة السعودي)، علي ميرزا (الشارقة الإماراتي)، جاسم السلاطنة (الصفا السعودي)، أحمد المقابي (الترجي السعودي)، حسن السماهيجي، محمود حسين، محمد علي ميرزا، حسين محفوظ ( الأهلي)، محمد عبدالحسين، مهدي سعد، بلال بشام، حسن شهاب، محمد ميرزا، علي عيد، محمد حبيب، كميل محفوظ، حسين بابور (النجمة)، قاسم الشويخ، قاسم قمبر (باربار) أحمد جلال، عبدالله الزيمور ( الشباب)، منتظر إبراهيم، أحمد حسين، حسن ميرزا (التضامن)، سيد علي باسم (توبلي)، عبدالله علي (الاتحاد).

وأسفرت قرعة المونديال التي أجريت خلال الفترة الماضية عن وقوع منتخبنا بجانب "حامل اللقب" الدنمارك والأرجنتين والكونغو، حيث سيستهل "الأحمر" بمواجهة الدنمارك في 15 يناير، ثم الأرجنتين 17 من الشهر ذاته وأخيراً الكونغو يوم 19 يناير.