+A
A-

أولياء أمور: واثقون من توفير التعليم المناسب لأبنائنا رغم ظروف "كورونا"

أكد عدد من أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية عن ثقتهم بقدرة وزارة التربية والتعليم على توفير التعليم المناسب لأبنائهم، رغم الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، مشيرين إلى أنهم لمسوا إمكانيات الوزارة اللافتة خلال الفترة الماضية بمتابعة عملية التعلم عن بعد وتوفير الوسائل المساعدة للطلبة وأولياء الأمور.

وقالت دلال عبد الكريم والدة الطالبة ريم عمار المقهوي، بالصف الاول الثانوي: لقد كانت تجربة التعليم عن بعد تجربة فريدة ومثمرة، رغم بعض الصعوبات التي واجهتنا في البداية، ولكننا استطعنا حلها بعد توافر الوسائل اللازمة، بدعم كبير من الوزارة والمدرسة، ولقد كانت تجربة مشوقة، وكانت  ابنتي تتعاون مع معلماتها وزميلاتها ، كما اعجبتنا فكرة تقديم الدروس المتلفزة، وأرى ان الوزارة قادرة على تقديم الأفضل في العام الدراسي الجديد.

فاطمة أحمد عبد الله والدة الطالبة دعاء حبيب الله مظفر، قالت: نشكر القائمين على العملية التعليمية على جهودهم خلال الفصل الفائت، فقد كان الإنجاز جباراً، وفي فترة قياسية، لذا نحن على ثقة بأن القادم أجمل بإذن الله.

وأوضح علي رضا علي والد الطالبة إسراء، بالصف الأول الثانوي: أرى أن التعليم الرقمي تجربة ناجحة بشكل عام، كما وفرت وزارة التربية والتعليم  العديد من الخيارات مثل الحصص المتلفزة التي تعد نقلة نوعية.

وقالت دلال السيد حسن ماجد والدة الطالبة فاطمة السيد جلال سعيد: لاحظت أن تفاعل ابنتي مع استراتيجيات التعليم عن بعد كان ممتازاً، واعتبر أن هذه التجربة سباقة في مملكة البحرين، ونحن سعداء بمتابعة استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، والتي تبشر بعودة مدرسية موفقة بإذن الله.

وأخيراً، أكدت جنان محمد مهدي، والدة ياسمين عبد الجليل العشيري الطالبة في الصف الأول الثانوي، أن تجربة مملكة البحرين في مواجهة تعليق الدراسة تجربة جديرة بالتقدير والاعتزاز، وأتاحت الكثير من الامكانيات الفعالة للطلبة، وأفادتهم بشكل كبير، وأرجو عند بث الدروس المتلفزة في العام الدراسي القادم، بأن تتم مراعاة توقيت الدروس المقدمة عبر الفصول الافتراضية.