+A
A-

91% من طلبة "التمهيدي" بجامعة البحرين تفاعلوا مع المنصة التعليمية

أعلن مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين أن نسب مشاركة الطلبة على منصة بلاكبورد التعليمية في الأسبوع الأول من الدراسة تجاوزت 91% بالنسبة لطلبة المستوى الأول، و95% لطلبة المستوى الثاني، في دلالة واضحة على جاهزية الجامعة من الناحية التقنية والتنظيمية وسهولة النظام التعليمي ومرونته.   

وتستعد إدارة المركز لتنظيم يوم التهيئة يوم الاثنين (28 سبتمبر 2020) حيث تصطحب الطلبة في جولة افتراضية في مبنى مركز اللغة الإنجليزية ليعيشوا جواً من الواقعية عن الحياة الجامعية بوصفهم طلبة مستجدين.   

وانخرط الطلبة المستجدون في البرنامج التمهيدي الذي يقدمه مركز اللغة الإنجليزية عن بعد حيث يلتحق الطالب في بداية دخوله الجامعة في البرنامج خلال فصل أو فصلين، وذلك بحسب نتائجه. ويضم البرنامج 13 ساعة أكاديمية للغة الإنجليزية، و3 ساعات لتقنية المعلومات، أو 3 ساعات رياضيات لكل فصل دراسي.   

ولفتت مديرة مركز اللغة الإنجليزية بالجامعة الدكتورة غادة أحمد جاسم، إلى أن المركز اتخذ خطوات فاعلة استعداداً لالتحاق الطلبة بالبرنامج التمهيدي وتطبيق عملية التعليم بالشكل الرقمي خلال الفترة الاحترازية في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021، مشيرة إلى وضع خطة تشغيلية لبناء نظام تعليمي مرن يتيح للطلبة فرصة التفاعل والمشاركة على منصة التعلم الإلكتروني بكل سهولة.    

وأشادت د. جاسم بجدية الطلبة المستجدين في تلقي الدروس وانتظامهم عن بعد، مقدمة شكرها لأعضاء هيئة التدريس الذين يتفانون في التدريس، ويستخدمون كافة الأدوات لضمان سير العملية الأكاديمية على الوجه الأكمل.   

ودعت مدير مركز اللغة الإنجليزية الطلبة إلى المشاركة في برنامج يوم التهيئة الالكتروني الذي يعقده المركز يوم الاثنين المقبل عبر تطبيق (Stream Live) على موقع جامعة البحرين.    

ونبهت د. غادة جاسم إلى أن يوم التهيئة يهدف إلى تعريف الطلبة بالبرنامج التمهيدي والمقررات الدراسية والخدمات التي يقدمها وكيفية طلب المساعدة الأكاديمية فيما يخص المقررات الدراسية أو الحياة الأكاديمية، لافتة إلى أن الفرصة ستتاح للطالب في يوم التهيئة الالكتروني للتواصل مع أساتذة المركز للإجابة عن جميع استفساراتهم فيما يخص البرنامج.