+A
A-

فوز السعودية «مها الساعاتي» بزمالة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية

منحت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية HFPA (المنظمة لحفل جوائز الغولدن غلوب)، المخرجة السعودية “مها الساعاتي”، الزمالة في برنامج رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في دورتها الثالثة، والذي سيقام على مدى ثلاثة أسابيع ابتداء من 26 فبراير إلى 21 مارس 2021، وذلك بعد أن فاز فيلمها “شعر: قصة عشب” الذي رشحه مهرجان تورونتو للجنة محكمي الرابطة.

وأوضحت “مها الساعاتي” في تصريح خاص لـ”سوليوود” أن البرنامج يشارك فيه 6 مخرجين دوليين تم اختيار ثلاثة منهم من مهرجان تورنتو، وثلاثة آخرين من مهرجان فينيسيا.

وبيَّنت “الساعاتي” أن البرنامج يُعنى بتطوير صناع الأفلام الواعدين وتسليط الضوء عليهم، وسيبدأ ذلك من خلال حضور المشاركين لحفل ” الغولدن غلوب”، بجانب عرض أفلامهم للجمهور وخبراء سوق العمل، بالإضافة إلى حضور ورش عمل وبرامج تدريبية تحت إشراف صناع الأفلام المعروفين والمشهورين في “هوليوود”.

وكشفت الساعاتي أنها تعمل على فيلمها الأول الطويل “هج لديزني” الذي بدأت بتطويره مع معمل البحر الأحمر ومعمل تورينو للأفلام، بالإضافة إلى قبوله في معمل مهرجان تورونتو الدولي، وبرنامج تطوير مهرجان الجونة، ومهرجان مالمو، وأن الزمالة ستساعد في دفع عجلة الفيلم إلى الأمام.