+A
A-

النسر الأهلاوي حديد.. حلق بالذهب من جديد

حلق فريق الأهلي بدرع زين لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2020/2019 بعد أن كرر نتيجة الفوز على نظيره المنامة مساء السبت بنتيجة (88/99) لحساب الجولة الثانية من النهائي.

وبذلك، تمكن فريق الأهلي من اعتلاء منصة التتويج بإحراز لقب الدوري بعد غياب دام 10 سنوات تقريبًا، ويعود الفضل في ذلك إلى المدرب الوطني أحمد جان الذي أعاد قوة وهيبة النسر بذكائه ودهائه، وإلى اللاعبين الذين قدموا الكثير للوصول لهذه البطولة.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (26/29 المنامة، 26/29 الأهلي، 13/22 الأهلي، 20/22 الأهلي). وعقب اللقاء تمت مراسم تتويج وتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وطاقم التحكيم من قِبل الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة طلال كانو ونائبه ناصر القصير.

الربع الأول

بداية ساخنة للغاية من قِبل أفراد الفريقين الأهلاوي والمنامة بأرضية الميدان وتركيز عالٍ في الجانب الهجومي بالدرجة الأولى. المنامة أخذ أفضلية السبق بالأداء والنتيجة وسط تألق وتعملق لامبيه ومحمد حسين "كمبس" بالثلاثيات وبجانبهم أحمد سلمان وغرانت ونوروز (12/23)، وفي المقابل الأهلي لم تكن انطلاقته جيدة وسط استعجال وتصويب غير موفق، إلا أن ذلك تحسن بشكل تدريجي بتميز ثلاثيات ميثم جميل وبراندون ودومينك وبجابنهم علي عقيل لينهي الشوط متخلف بفارق 3 نقاط (26/29).

الربع الثاني

واصل الفريقان سجالهما ونديتهما العاليتان في الربع الثاني الذي شهد الكثير من التقلبات في النتيجة التي كانت متقاربة من جهة وترتفع لأحدهما على الآخر من جهة أخرى، إلى أن انتهى بالتعادل (55/55). عمد الفريقان إلى تسجيل النقاط من تحت الحلق بصورة كبيرة رغم وجود 7 ثلاثيات، الأهلي عول على براندون ودومينك وعلي عقيل، والمنامة في نوروز ومحمد أمير ولامبيه وغرانت ومصفطى حسين.

الربع الثالث

لم يخلو الربع الثالث مما انتهى عليه الربع السابق، وسط منافسة شديدة للغاية بين اللاعبين بأخذ أسبقية التقدم بالنتيجة، ليسير الطرفان بشكل متكافئ ومتقارب في الدقائق الأولى فقط (61/61)، ليذهب الأهلي بعدها بالأداء والنتيجة بعيدًا عبر الدفاع الجاد والهجوم المنظم وذلك في براندون ودومينك وهشام سرحان وعلي عقيل تحت الحلق بالإضافة لثلاثية قربان (71/63)، فيما المنامة بدا عليه الشد العصبي في الدقائق الخمس الأخيرة التي شهدت مشاركة لاعبه أحمد عزيز لأول مرة وتمكن من إضافة ثلاثية ساهمت في تقليص الفارق الذي انتهى عليه الربع (68/77).

الربع الأخير

وفي الربع الأخير نجح المنامة من تقليص الفارق إلى 6 نقاط (71/77) عبر نقاط محمد أمير ومحترفه غرانت في ظل أخطاء بصفوف الأهلي، إلا أن ثلاثية سرحان وتحركات دومينك أعاد للأصفر التقدم مجددًا. المنامة سعى بالثلاثيات ليقلص الفارق الحاصل (82/75) إلا أن التصويبات المتتالية لم تنجح كما أن التركيز لدى غالبية لاعبيه لم تكن حاضرة داخل وخارج القوس.

الأهلي لعب في الدقائق الأخيرة بهدوء تام ومستغلًا الثواني التي لديه ليتحصل على الأخطاء ويسجل منها النقاط داخل وخارج القوس وفي الوقت نفسه يحافظ على فارق النقاط (80/90) وينهي بعد ذلك المباراة لصالحه (88/99).