أنت الآن تتصفح عددا أرشيفياً، إضغط هنا للإنتقال لعدد اليوم
العدد 4368
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

سوريا.. أكثر من نصف الأطفال "لم يعرفوا طعم الفاكهة منذ أشهر"

حذرت منظمة إغاثة دولية، الثلاثاء، من تعرض 700 ألف طفل سوري لخطر الجوع، نتيجة انهيار الوضع الاقتصادي وتفشي فيروس كورونا في البلاد التي مزقتها سنوات الحرب.

الصحة تجري 11303 فحص الثلاثاء.. والحصيلة 574 اصابة جديدة بكورونا.. وتعافي 718 حالة

وزارة الصحة تعلن أن الفحوصات التي بلغ عددها 11303 في يوم 29 سبتمبر 2020، أظهرت تسجيل 574 حالة قائمة جديدة منها 167 حالة لعمالة وافدة، و 399 حالة لمخالطين لحالات قائمة و 8 حالات قادمة من الخارج، كما تعافت 718 حالة إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 64267

من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الجديد؟

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، الثلاثاء، ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للبلاد، بعد وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح عن 91 عاما.

وداعاً قائد الإنسانية

لم يكن غريباً ذلك الحدث غير المسبوق، اختيار الأمم المتحدة لدولة الكويت مركزاً للعمل الإنساني وتكريم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد بتسميته قائداً للعمل الانساني، في التاسع من سبتمبر 2014، ولا كان مفاجئاً، تكريم مجموعة البنك الدولي لسمو الأمير في التاسع والعشرين من أبريل 2019.

السيرة الذاتية لحضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه ، هو أمير دولة الكويت الخامس عشر ، من مواليد 16 يونيو 1929 ، أرمل و له ثلاثة أولاد و بنت واحدة ، من هواياته ( الحداق ) صيد السمك ، و ( القنص ) الصيد بالصقور ، يجيد اللغة الإنجليزية ، قد تلقى تعليمه في مدارس الكويت ( المدرسة المباركية ) و إستكمل دراسته على أيدي أساتذة خصوصيين ، و قام والدهُ المغفور لهُ الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح بإيفاده إلى بعض الدول للدراسة و إكتساب المهارات و الخبرات السياسية ، دول آسيا و أوروبا.

أمير الكويت في ذمة الله

ينعى الديوان الأميري بدولة الكويت ببالغ الحزن والاسى وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه.
في الحدث
بلادنا
اقتصاد
دولي
مسافات
الملاحق

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية