+A
A-

تجاوز وفيات كورونا عالميًا حاجز المليون

تجاوزت وفيات كورونا في مختلف أرجاء العالم حاجز المليون اليوم، مع تزايد أعداد الوفيات وسط تسارع الإصابات في عدد من البلدان.
وبحسب إحصاء رويترز، فقد تضاعف عدد الوفيات بسبب الأمراض المرتبطة بالفيروس من نصف مليون في ثلاثة أشهر فقط وتصدرت قائمة الوفيات الولايات المتحدة والبرازيل والهند.
وتمثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند حوالي 45 بالمئة من وفيات (كوفيد 19) على مستوى العالم بينما تمثل منطقة أمريكا اللاتينية وحدها ما يزيد على ثلث الوفيات.
وأصبحت الهند صاحبة أعلى زيادة يومية للإصابات في العالم خلال الأسابيع الأخيرة، بمتوسط حوالي 87500 حالة جديدة يومياً منذ بداية سبتمبر الجاري فيما تشير الاتجاهات الحالية إلى أنها ستتجاوز الولايات المتحدة لتسجل أكبر عدد من الإصابات في العالم بحلول نهاية العام.
وبرغم زيادة الإصابات، بلغ عدد الوفيات في الهند نحو 95500 ولا تزال وتيرة الوفيات أقل من تلك في الولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل.
و تزداد أعداد الإصابات مرة أخرى في الولايات المتحدة فيما تسجل أوروبا أرقاما قياسية تمثل نحو 25 بالمئة من نسبة الوفيات جراء الجائحة.
وحذرت منظمة الصحة العالمية من تفش مثير للقلق في أوروبا الغربية قبل أسابيع قليلة من موسم الإنفلونزا، وأن فيروس كورونا لا يزال بحاجة إلى تدخلات كبيرة للسيطرة عليه وسط زيادة الإصابات في أمريكا اللاتينية، حيث بدأت دول عديدة استئناف الحياة الاجتماعية والعامة الطبيعية.