+A
A-

رئيسة مجلس النواب: العالم فقد برحيل أمير الكويت علما وداعية للسلام والإنسانية

أعربت معالى السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب عن صادق عزائها ومواساتها للشعب الكويتي الشقيق وللأمة العربية والإسلامية في رحيل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - رحمه الله تعالى -  أمير دولة الكويت الشقيقة.

وذكرت رئيسة مجلس النواب أن الأمة العربية والإسلامية فقدت علما من أعلامها، وأحد أبرز دعاة السلام والتعايش والتسامح في العالم، وقامة رفيعة شكلت على مدى عقود مضت علامة فارقة في دعم الوحدة الخليجية، وتحقيق أعلى مستويات التقارب والتضامن بين دول وشعوب المنطقة العربية، وخدمة لقضاياها العادلة.

وأكدت معاليها أن العالم ينظر بعين الإكبار والاعتزاز تجاه ما خلفه الأمير الراحل، من سجل ناصع وحافل بالدور الإنساني النبيل، والسعي الحثيث لتحقيق التقارب، وإشاعة لغة الحوار والمحبة بين الدول والشعوب، حتى بات – رحمه الله – يتمتع بمكانة مرموقة على المستوى العالمي، ويحظى باحترام وتقدير المجتمع الدولي.

وأشارت زينل إلى أن العلاقات المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، شهدت تنامياً مطرداً، في ظل حكم الأمير الراحل، وما أبداه سموه من حرص مستمر في تقوية  وتوطيد العلاقات التاريخية والاخوية مع مملكة البحرين، ومساندتها في كل المواقف، وتقديم كافة أشكال الدعم، انطلاقاً من وحدة الصف، والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ونوهت معاليها بحكمة وحنكة الأمير الراحل، وما مثلته فترة حكمه الرشيد، من نقلة واضحة في المسيرة والنهضة التنموية الشاملة لدولة الكويت الشقيقة، وما تحقق من رفاهية ورخاء ونماء للكويت وشعبها الشقيق.

ودعت المولى العلي القدير أن يتغمد الأمير الراحل بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنته، وأن يحفظ دولة الكويت الشقيقة، من كل سوء ومكروه وأن يسدد على طريق الخير خطى قيادتها، التي هي خير خلف لخير سلف.