العدد 4369
الأربعاء 30 سبتمبر 2020
ريشة في الهواء أحمد جمعة
قدسية العمل في فكر خليفة بن سلمان
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

قبل سنوات وبجلسة في مجلس سمو الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء رعاه الله وحفظه من كل شر وأعاده لبلده وأهله سالما غانمًا، سأل سموه أحد الكتاب: لماذا توقفت عن الكتابة مؤخرًا؟ وكان جواب الكاتب أنها ظروف خاصة بالعلاقة مع الجريدة، فما كان من سموه حفظه الله إلا أن قال متأثرًا وبكل تشديد، لا تتوقف عن الكتابة مهما كانت الظروف والصعاب، أريدك أن تكتب وتعبر عن رأيك، ومن يومها لم يتوقف الكاتب عن الكتابة معتزًا ومعتدًا بتلك النصيحة الصادقة ذات المغزى، والتي عبرت عن دعم ومساندة سموه للكتاب والصحافيين بكل الظروف التي أدت إلى هذا التقدم والازدهار... والمواقف، ويشاركني بهذا الشعور كل كاتب وصحافي بحريني التقى بالقائد الرمز خليفة بن سلمان وأدرك مدى القدسية التي يوليها القائد ليس للصحافة فحسب بل للعمل بشكل عام، فهو لا يطيق ولا يتحمل رؤية الإنسان يتوقف عن العمل والعطاء لأي سبب من الأسباب ورؤية سموه هذه مبنية على الخبرة والتجربة والحنكة التي من خلالها بنى وأسس ووضع قواعد التنمية بالبحرين، والتي ندين لها اليوم بكل هذا الازدهار.

سنوات طويلة وسمو رئيس الوزراء على هذا النهج والأسلوب من العمل الدؤوب بدعم ومتابعة وحل كل ما يصادف المواطن من إشكالات، بالإضافة إلى المتابعة اليومية لكل الشؤون الاقتصادية والصحية والإسكانية وكل القطاعات والخدمات المتعلقة بسير الحياة اليومية في البلاد.

رجل الدولة بأي بلد ناجح يكتسب مكانته ومحبته وهيبته ليس من منصبه فحسب، ولكن مما يقدمه لشعبه، وهذا ما يتجسد بشخصية سمو رئيس الوزراء الذي لا يملك وقته إلا بقدر ما يمنحه منذ بداية الصباح حتى نهاية النهار، لا يترك شاردة أو واردة بشؤون الدولة والمواطنين إلا وتكون ضمن عناياته.

خليفة بن سلمان رسخ قواعد وأسس الدولة الحديثة، ووضع بذلك البحرين بطريق الإنجاز والتطور والبناء والتنمية وهو الأسلوب الذي تميز به منذ توليه المسؤولية من خلال تقديسه العمل والإنجاز. إن أسلوب سموه بالعمل هو أسلوب المقتدر والحكيم والحازم عند الضرورة وهي جميعها صفات رجل الدولة العصري الذي تحتاجه الأمم اليوم. خليفة بن سلمان أطال الله بعمره ليس نموذجاً لرجل الدولة بالبحرين فحسب ولكنه رمز للقائد الذي تستمد الدولة هيبتها من هيبته، لهذا تظل البحرين تتطلع لسموه بكل مرحلة وبكل موقف وبكل وقت لعطائه الذي لا ينضب.

 

تنويرة:

عندما تحس بذاتك فقد بلغت صفاء الذات.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية