+A
A-

BBK: تمكين الصحفيين من المساهمة في السوق الاقتصادي

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت، الدكتور عبدالرحمن علي سيف، أهمية صقل مهارات الصحفيين ومعرفتهم الاقتصادية وذلك بهدف تمكينهم من المساهمة في السوق الاقتصادي المحلي والذي يصب في مصلحة وطننا العزيز.

حيث أعرب عن سعادته لختام البرنامج التدريبي لمجموعة من الصحفيين الهادف لصقل مهاراتهم، وذكر أنه بجانب الدورات التدريبية النظرية حضي المتدربون بزيارات عملية ميدانية للبنك وذلك لخوض التجربة المصرفية بشكل واقعي.

كما توجه د. سيف بالتقدير لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لدورهم العنصري في مسيرة التعليم والتدريب وجمعية الصحفيين البحرينية على تعاونهم البنّاء لتحقيق الهدف المشترك والذي يتمثل في دعم المبادرات التنموية الشاملة في المملكة وتحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية عبر دعم مؤسسات المجتمع المدني المختلفة في قطاعات ومجالات عدة.

من جانبه، أعرب المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الدكتور أحمد الشيخ، عن سعادته بنجاح البرنامج التدريبي كخطوة إيجابية نحو صقل المهارات الاقتصادية للصحفيين في شتّى المجالات المالية المختلفة، وتقّدم بجزيل الشكر والامتنان لبنك البحرين والكويت لتبنيه هذه المبادرة وتوفير الدعم والمساندة لتمكين القطاع الصحفي البحريني، مما يعكس اهتمام البنك بتنمية وتطوير المجتمع المحلي. كما أعرب عن تقديره لجمعية الصحفيين البحرينية لجهودها في إنجاح البرنامج ودورها الفاعل في تعزيز مسيرة النماء والتقدم في المملكة.

من جهتها، قالت رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية عهدية أحمد: "غطى البرنامج التدريبي والذي استمر لمدة شهر، مجالات مالية مختلفة، مثل الخدمات المصرفية التقليدية، والصيرفة الإسلامية، والتأمين التكافلي، والأسواق المالية، والتحول الرقمي، والتي تلعب دوراً محورياً في الاقتصاد البحريني اليوم، واختتم البرنامج بزيارة لفرع بنك البحرين والكويت بمجمع "السيتي سنتر".

وذكرت أن البرنامج كان برنامجاً تدريبياً تفاعلياً ومتخصصاً لصقل المهارات الاقتصادية لصحفيي البحرين، ويأتي إيمانا من بنك البحرين والكويت ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بدور الصحافة الرئيسي في تطوير الاقتصاد الوطني، وقد تم تصميم هذه المبادرة بالتشاور بين المعهد وجمعية الصحفيين البحرينية لتسليط الضوء على جميع الجوانب المالية للتميّز الصحفي. 

وأعربت عن بالغ شكرها لبنك البحرين والكويت لتبنيه هذه المبادرة المتميزة والتي تعكس اهتمام البنك بتنمية المجتمع البحريني على جميع الاصعدة وفي شتى المجالات. كما أعربت عن امتنانها بهذا التعاون مع معهد BIBF للنهوض بقطاع الصحافة من خلال توفير الفرص التدريبية لصقل مهارات الصحفيين البحرينيين.