+A
A-

الاتحاد الملكي يستحدث مسمى "مسعف أول فني بيطري"

استحدث الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بالتنسيق مع هيئة رعاية شئون الخيل ووكالة الثروة الحيوانية التابعة لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، مسمى وظيفي لمسعف أول فني بيطري للعمل على تقديم الإسعافات الأولية للخيل في الحالات الطارئة.

ويقوم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حاليًا على جمع المعلومات عن المرشحين والذي بدوره سيقوم برفعها الى هيئة رعاية شئون الخيل والتي بدورها ستقوم بالتنسيق مع وكالة الثروة الحيوانية لاتخاذ اللازم لتهيئة المرشحين.

وأكد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن باب الترشح مفتوح لجميع الاسطبلات المنتسبة للاتحاد الملكي، حيث ستساهم وجود مسعف أول فني بيطري على تحقيق عوامل النجاح للاسعافات الأولية للخيل في السباقات والبطولات التي سينظمها الاتحاد في الفترة القادمة.

ووجه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الدعوة لكافة الاسطبلات بترشيح شخص واحد يمثل الاسطبل وأن يمارس نشاط رياضات الفروسية.

ووضع الاتحاد شروط أساسية للمتقدم، حيث طلب الاتحاد تزويده ببيانات المرشح لإتمام عملية التسجيل، وأن يكون بحريني ولا يقل عمره عن 18 عاماً، ويجيد القراءة والكتابة، ويملك خبرة ومعرفة في مجال صحة الخيل، وأن يكون مستعد لحضور الدورات التأهيلية لرفع مستوى الوعي الصحي.