+A
A-

د.جناحي: مراجعة مستمرة لكافة الطلبات ضمن برنامج "دعم استمرارية الأعمال"

استقبل الدكتور ابراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"، رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب سعادة النائب أحمد صباح السلوم، ورئيس لجنة المرافق العامة والبيئة سعادة النائب حمد الكوهجي، وسعادة النائب زينب عبدالأمير خليل في مكتبه بمقر تمكين أمس "الإثنين" لبحث كافة الخطوات التي اتخذتها تمكين في توجيه الدعم للقطاعات الأكثر تضررًا من جائحة كورونا.

وخلال اللقاء أكد الدكتور جناحي، في الاجتماع الذي حضره ممثلين عن أصحاب مشاريع مساحات الألعاب الترفيهية للأطفال في المجمعات التجارية، أن هناك مراجعة مستمرة لكافة الطلبات التي تم تقديمها مسبقًا ضمن برنامج دعم استمرارية الأعمال وتقييمها، من أجل تقديم المساعدة للقطاعات المتضررة بحسب الاشتراطات التي تم وضعها لضمان عدم تأثرهم من الجائحة.

من جانبه أشاد رئيس اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس النواب سعادة النائب أحمد صباح السلوم بالخطوات التي يتم اتخاذها من قبل صندوق العمل "تمكين" ودعم المؤسسات الأكثر تضررًا من جائحة كوورنا وذلك من خلال وجود موازنة خاصة لدعمهم وضمان استمرارهم في ممارسة أعمالهم مستقبلاً والتخفيف من آثار الجائحة على نشاطاتهم التجارية.

وأكد أن الخطوات التي اتخذتها المملكة والتي حافظت من خلالها على القطاعات المتضررة من الجائحة، وان الدعم الذي تم تقديمه لمختلف القطاعات ساهم في المحافظة على وجود الموظفين البحرينيين في أعمالهم بما يحفظ استقرار الأسر البحرينية في ظل الاجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة الجائحة التي ألقت بتأثيرها على القطاعات التجارية والإقتصادية، وحفظت المبادرات الموجهة الى ضمان عدم تضررها بالشكل الذي تناسب مع الاشتراطات التي تم وضعها وإغلاق العديد من المنشآت التجارية.

وقال أن الاجتماع بحث سبل تقديم الدعم للقطاعات التي لازالت متضررة من الجائحة، والتي من بينها أصحاب مشاريع مساحات الألعاب الترفيهية للأطفال والمتواجدين في المجمعات التجارية، والتي يأملون في دعمهم بما لايؤثر على الالتزامات المالية الموجودة على عاتقهم لضمان استمرار تواجدهم وعدم تضررهم بشكل كبير من الاجراءات المتخذة في ظل غلق مشاريعهم وتوقفها لحين تعافي الأوضاع الصحية للمحافظة على صحة وسلامة الجميع.

وأوضح أن الاجتماع تناول تقديم الدعم لأصحاب هذه المشاريع، ودراسة طلباتهم عبر تقديم العون لهم والمساعدة من خلال برنامج استمرارية الأعمال، والذي نؤكد ثقتنا بالاجراءات والتدابير المتخذة من قبل تمكين في دعم كافة المشاريع المتضررة.

من جانبه قال رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة سعادة النائب حمد الكوهجي "أن الاجتماع مع الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" كان مثمرًا وتناول دراسة طلبات أصحاب المشاريع المتضررة من الجائحة بشكل عام، وطلبات أصحاب أصحاب مشاريع مساحات الألعاب الترفيهية للأطفال في المجمعات التجارية بشكل خاص، والذي وعد من خلالها بدراسة مستفيضة لوضعهم وتقديم كافة السبل الممكنة لدعمهم ولضمان عدم خسارتهم لهذه المشاريع المتميزة التي تعطي طابعًا جمالياً وترفيهيًا في المجمعات التجارية".

ونوهت النائب زينب عبدالأمير إلى أن تقديم الحزم المالية للشركات والمؤسسات الأكثر تضررًا من قبل تمكين ساهم في المحافظة على بقائها وقدرتها على ترتيب أولوياتها لعودتها الى ممارسة نشاطاتها التجارية بالشكل الذي يتناسب مع الاجراءات الاحترازية ويحافظ على صحة المواطنين والمقيمين بما يدعم اجراءات الفريق الوطني للتصدي للجائحة ويساهم في خفض اعداد المصابين الى مستوياتها الدنيا.

وأشارت الى أن تقديم الدعم لأكثر من 15 ألف مؤسسة صغيرة ومتناهية الصغر واستمرار تقديم الدعم للقطاعات الأكثر تضررًا منها سيساهم في عدم تضرر هذه المؤسسات على المستوى البعيد، بما يعيدها للتوازن خلال المرحلة المقبلة.