+A
A-

الشوارما في شارع العدلية تجذب الشباب بأنواعها

لشارع العدلية منذ أواخر الثمانينات والتسعينات إلى اليوم ميزة مهمة في العاصمة المنامة لموقعه الممتاز والذي هو بقرب العديد من الفنادق الكبيرة والمطاعم السياحية، ومسجد الفاتح الكبير ومجمع متحف البحرين الوطني وعدد من المجمعات الجديدة حاليا ويؤدي إلى شارع الشباب بالجفير وغيرها.

يقدم شارع العدلية العديد من الخدمات والمرافق والمطاعم المتنوعة والمعروفة بالشاورما بأنواعها وطريقة تقديمها، فيقف على مدار شوارعها الضيقة عمال المطاعم يأخذون من السيارات الطلبات في عجلة، ويستدعى الأمر الانتظار لوقت طويل أحيانا خصوصا مع الاحترازات الطبية لمنع الجلوس في هذه المطاعم، واختصار خدماتها بالطلب خصوصا في مطاعم هذه المنطقة التي تكون عادة في حركة مستمرة من وقت المغرب إلى الساعات الاولى من النهار، ويختاره المواطنون والمقيمون والزوار لتنوع هذه المطاعم، من سندويتشات وبالطبع أنواع الشوارما اللذيذة التي تتنوع ما بين العادية والملغوم و“الصاروخ“!

وبالرغم من زحمة هذا الطريق، فقد أصبح مزارا لعشاف السندويتشات الكلاسيكية المتنوعة التي يقدمها ”جيش“ من العمال، ويشتهر هذا الشارع بتقديم الأسعار الرخيصة في هذه المطاعم، والمأكولات العربية والصاج وهناك الكثير لاختياره في هذا الشارع، وخيارات لا نهاية لها من المطاعم ومحلات العصائر، والتي كثير منها يوفر مقاعد للجلوس الخارج مع الاحتياطات لمنع التجمعات بالطبع.

يعتبر شارع المطاعم في العدلية وجهة شبابية نابضة بالحياة في البحرين، والعديد من هذه الأماكن مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم، ولهذا السبب استمر هذا الشارع في المحافظة على رونقه بالرغم من انتشار المطاعم في كل البلاد.. وهذه جولة مصورة سريعة في المنطقة: