العدد 4378
الجمعة 09 أكتوبر 2020
banner
وزارة التربية و”عزيمة الرجال”
الجمعة 09 أكتوبر 2020

تابعت في العام الدراسي المنصرم يوميًّا وبحرص، حضور أولادي لدروس (التعليم عن بعد) لأقرأ التجربة عن قرب وأفهم ما تحققه على أرض الواقع من منفعة وعلم.

كما أنني -وفي المقابل- انصت باهتمام لحديث الأقارب والمعارف والعامة عن هذه التجربة التعليمية الفريدة والجديدة، والتي فرضتها علينا جائحة كورونا فرضا.

والشاهد، والحق يقال بأن ما قدمته وزارة التربية والتعليم في هذه الفترة القياسية من جهود، ومساع، ومناهج الكترونية، وحصص موثقة، ورقابة على مخرجات التعليم، وتأهيل للمعلمين والمعلمات للتعليم عن بعد، لهي محل إشادة وتقدير شعبي منا جميعا، وفي وقت أقل ما يصنف بالقياسي.

حقل هذه الوزارة العملاق جدًّا، لا يمكن أن يقاس بغيره، لأسباب كثيرة، أهمها ضخامة منتسبيها من طلاب ومدرسين وهيئات أكاديمية مختلفة ومتفرعة ومتشعبة المهام والواجبات.

كما أن كم الالتزامات الإدارية والتعليمية والتربوية، وزخم الفعاليات، والاجتماعات، واللقاءات الدورية، والأحداث السنوية، تفوق بمجملها الإدراك الطبيعي للفرد، ولكن الشاهد هنا، بأن هنالك رجالاً وكلوا بمسئولية الوزارة، وكانوا عند حسن ظن ربهم والقيادة والناس بهم.

قصص النجاحات التي تحققها مملكة البحرين في الحقل التربوي في ظل هذه الظروف الصعبة بسبب الجائحة، والظروف الاقتصادية المتعثرة، وأزمة الدين العام، وعدد ولا حرج، يجب أن ينظر إليها في الاعتبار عند تقييم الرجال، ورصد عزيمتهم وإرادتهم.

إننا لنثمن كل تقدمه وزارة التربية والتعليم ومنتسبوها على رأسهم الدكتور ماجد بن علي النعيمي للبحرين ولشعب البحرين، في العبور إلى غد أفضل، يكون فيه خريجو المدارس والجامعات على قدر وافر من العزيمة والوفاء والتفوق في خدمة المليك والوطن، متطلعين لعام دراسي جديد مزهو بالانجازات الجديدة،ومعكم إلى فجر جديد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية