+A
A-

منى المؤيد: خطاب جلالة الملك يرسم خطة عمل لنهضة وطنية بجميع المجالات

أكدت سعادة الأستاذة منى المؤيد رئيسة مجلس إدارة بنك الإبداع – البحرين أن خطاب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب يرسم معالم خطة عمل لنهضة وطنية بجميع المجالات، الاقتصادية والاجتماعية والصحية مع التأكيد على مساهمة الشباب في نهضة وطنهم.

وأكدت السيدة المؤيد أن الجميع معني الآن بتنفيذ توجيهات جلالة الملك المفدى بما في ذلك السلطة التشريعية والتنفيذية وجميع كيانات القطاع الخاص والمجتمع المدني وصولا لكل مواطن بحريني حريص على المشاركة في نهضة وطنه وتحقيق الازدهار الذي ينشده الجميع.

وقالت "لقد بث فينا خطاب جلالة الملك المفدى كعادته الأمل من جديد رغم التحديات الجمة التي نمر بها، وزاد من عزيمتنا وحرصنا على مواصلة العمل، من أجل وضع مملكتنا العزيزة في المكانة التي تستحق في صدارة الدول المتقدمة، ارتكازا على المحددات الأساسية التي تطرق فيها جلالة الملك حفظه الله ورعاه في خطابه ومن بينها الأمن الصحي والغذائي والبيئي وتمكين الشباب والعمل التنموي"، وأضافت "باتت الرؤية واضحة أمام كل منا ليبادر من خلال إمكانياته وموقعه ومجالات عمله لدعم قيادته وطنه شعبه بالعمل الدؤوب المخلص، فما حصيلة نجاح الأمم سوى مجموع إنجازات افرادها".

من جانبه أكد الدكتور خالد وليد الغزاوي الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع سيعمل على أن يكون في صدارة المؤسسات الاقتصادية الخاصة المستجيبة للدعوة جلالة الملك المفدى للمؤسسات الاستثمارية الحكومية والخاصة، لتوجيه رؤوس أموالها إلى المجالات التنموية ذات القيمة المضافة، التي أثبتت الأزمة الصحية أهمية وجدوى تطويرها، وقال د. الغزاوي إن بنك الإبداع سيعمل في هذا الإطار على تطوير استراتيجيته وتسريع مسيرته باتجاه التحول الرقمي والشمول المالي ودعم الاقتصاد الوطني.

وكشف د. الغزاوي أن بنك الإبداع سيعمل أيضا في هذا الإطار على تطوير معايير منح القروض لتكون موجه أكثر نحو مشرعات الاكتفاء الغذائي والبيئة وغيرها من المجالات الحيوية التي تضمن مستقبلا زاهرا مستداما لمملكة  البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى.

كما أعرب الدكتور الغزاوي عن استعداد بنك الابداع لتوفير الدعم الكامل لتوجيه جلالة الملك المفدى بإنشاء صندوق يستثمر ويدعم طموحات وابتكارات الشباب البحريني لإنشاء وتملك الأعمال والشركات خدمة لمجتمعهم وتحسيناً لدخلهم ودعماً للفرص الواعدة لجذب ثمار جهودهم، وذلك اعتمادا على ما لدى البنك من خبرات متراكمة في مجال دعم المشروعات متناهية الصغير التي ينهض بها الشباب غالبا، وتزويدهم بالخبرات والإرشادات اللازمة لنجاح المشروعات الناشئة قادرة على المنافسة والتوسع وتوليد فرص العمل والمساهمة بفاعلية في الناتج المحلي الإجمالي.