+A
A-

سمو محافظ الجنوبية: فوز المحافظة بجائزة التميز في التواصل يعد مؤشراً بارزاً للدور الحكومي الذي تقوم به المحافظة

التقى سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد" بمنتسبي المحافظة ، بمناسبة فوز المحافظة بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لسنة 2020 ، بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ.

وفي بداية اللقاء ، أعرب سموه عن بالغ الفخر والاعتزاز للرعاية والقيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، ولدور الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في دعم العمل الحكومي في تحقيق التنمية الشاملة والتقدم والنماء، مما يسهم في تجويد المعاملات والخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين الكرام بمختلف المجالات الأمنية والاجتماعية والخدمية.

وأكد سموه ، بأن الجائزة تعد مؤشراً بارزاً للدور الحكومي الذي تقوم به المحافظة الجنوبية في التنسيق والشراكة المجتمعية الفاعلة ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، لتحقيق الرؤى والتطلعات الرامية لتلبية ومتابعة احتياجات المواطنين والمقيمين تحقيقاً لدور المحافظة في تعزيز قنوات التواصل بين الأهالي والمسؤولين بغرض نقل احتياجاتهم ومطالبهم لمختلف الجهات الحكومية ومتابعة حلها.

كما ثمن سموه الجهود المبذولة من قبل منتسبي المحافظة في مد جسور التواصل بين المحافظة الجنوبية والأهالي من خلال التواصل معهم عبر القنوات والتطبيقات الذكية ، والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم والذي يؤكد تنفيذ مبدأ الشراكة المجتمعية عبر المنصات الإلكترونية التي توفرها المحافظة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة.

وأشار سمو المحافظ ، أن نيل المحافظة الجنوبية لجائزة التميز في التواصل مع العملاء لسنة 2020 ، عن أفضل الجهات تفاعلاً في النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) ، يهدف إلى تطوير أداء الجهات الحكومية لتقديم خدمات ذات جودة عالية المستوى للجميع ، مشيراً سموه أن هذه الجائزة هي وسام شرف على صدورنا كمنتسبي المحافظة الجنوبية ، وتسهم في المضي قدماً لتحقيق دعائم التنمية والازدهار .

من جانبهم ، أشاد موظفو ومنتسبو المحافظة الجنوبية باللفتة الكريمة لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، لدعم سموه الكامل لتحقيق المزيد من المكتسبات والإنجازات ، بما من شأنه تحقيق النجاح والتميز والريادة في الخدمات المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين في المحافظة.

وتجدر الإشارة بالذكر ، أن مملكة البحرين تلتزم بتعزيز نهج السير بالحكومة الذكية من خلال تحسين مستوى الكفاءة وتقديم الخدمات إلى مواطنيها حرصا منها على توفير جودة حياة عالية لاستخدام أفضل الحلول التقنية لرفع جودة خدمتها واختصار وقت الخدمة ، وعليه يعد نظام (تواصل) أحد النماذج المتميزة للعمل المشترك بين الجهات الوطنية من أجل توفير بيئة أفضل للتواصل بين الجهات الحكومية والجمهور.

وفي السياق ذاته ، فإن نظام (تواصل) يسهم بتقليل الفجوة بين المواطنين والمسؤولين، وتخفيف الضغط على الجهات الحكومية وتقليل التواصل والعمل الورقي ، فيما يسهم أيضاً بتعزيز مبدأ العدالة والمساواة بين جميع المستفيدين من الخدمات الحكومية عبر تأمينه لقناة تواصل دائمة ومباشرة بين المواطنين ومسؤولي الجهات الحكومية من خلال تطبيق وموقع إلكتروني واحد ، كما يؤدي نظام (تواصل) دوراً حيوياً في مجال تطوير العمل الحكومي يأتي من خلال الاستجابة المباشرة لما يرد في الملاحظات ذات الطابع الفردي التي يتم استلامها.

ويضاف بأن نظام (تواصل) حظي باهتمام عالمي جعل من تجربة مملكة البحرين مثالاً يحتذي به من حيث الدعم الحكومي للمبادرات الوطنية المبتكرة، بتقديم أفضل الخدمات عبر قنوات متعددة وتوسيع المشاركة والتفاعل الجماهيري ، كما يعمل النظام على توصيل المقترح أو الشكوى إلى الجهات الحكومية مع المرفقات وتعيين فترة زمنية محددة للرد على الشكوى بالإضافة إلى إمكانية متابعة الشكوى من خلال رقم المراجعة إلى جانب استفتاء رأي مقدم الشكوى حول الرد على شكواه.

كما يتم الرد على ما لا يقل عن 95% من الطلبات الواردة عبر التطبيق أو البوابة الوطنية خلال الفترة الزمنية المحددة لكل جهة. (في 2020، وصلت نسبة الرد 99.5%) ، كما وقد فاز مشروع النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) بجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في عامها التاسع عشر، وذلك ضمن أفضل عشرة مشروعات تقنية حكومية على مستوى الوطن العربي، في فئة "المشروعات والحلول التقنية".