العدد 4383
الأربعاء 14 أكتوبر 2020
banner
ريشة في الهواء أحمد جمعة
أحمد جمعة
كلما بعدت المسافات كلما قربت القلوب
الأربعاء 14 أكتوبر 2020

كلما طال غيابك بعيدًا عن الدار، كلما اشتد الحنين إليك، كلما بعد المسافات يا روح الديار وعبقها ورمزها كلما قربت القلوب إليك... كلما انتظرناك وطال الغياب، كلما احتدم الشوق حتى مسَّ الشغاف، كلما تذكرنا حضورنا وأحضاننا ومجلسنا معك في حضورك المهيب، كلما تطلعنا لعودتك الميمونة بإذن الله.. هذا أنت يا خليفة بن سلمان يا ذا الهيبة والشموخ، فالقلب يجيش بالمشاعر الفياضة النابعة من الشوق إليك، حضورك الدائم وصوتك الوقور وحزمك وحبك وخوفك علينا وعلى مستقبلنا وحاضرنا نفتقدهُ بغيابك الذي أنت عائد بحمد الله قريبًا، شوقنا الذي احتدم وشغفنا بك لا حدود له، فقد علمتنا الحب والوفاء ومن تعاليمك اتخذنا نبراسًا من رمزيتك تتألق بها هامة الوطن الذي أرسيت دعائمه وحفظت وصنت أمنه واستقراره.

كنت الوفاء كله يا بوعلي، فحضنك ومحيطك وجناحك كان بمثابة الأمن والأمان، ومن غيرك يهب هذا الشعور عندما تضيق بالإنسان الدوائر وعندما تحاصر المرء الهموم وعندما تنسد الدروب، من غيرك خليفة العز والحزم والإصرار يقف بوجه الخطوب؟ عهدتك أبًا وقائدًا وإنسانًا واجتمعت فيك خصال الود والوفاء، دافعت عنا ووقفت سدًا لحمايتنا فمن لا يرد لك الوفاء والولاء؟

بانتظار إطلالة سموك حفظك الله ورعاك ودفع عنك الشر، لتعود الفرحة والبسمة لشفاه أبناء شعبك ليسكن الوطن ويهدأ وتعود البهجة لصفحة جزيرة الأمن والأمان التي صنتها منذ طوال السنين، وليشرق وجه الوطن بإطلالتك، لن أكف أبدا عن الكتابة إليك ولن يكف القلب عن أن يهفو إليك، وفائي لك يا بوعلي نابع من قلب أضناه الشوق إليك وحنين إلى صوتك وبسمتك وهيبتك ومزحك معنا وسؤالك عنا ورعايتك وسندك بوقتٍ ضاقت بنا الدوائر وسُدت أمامنا الدروب، فكنت يا رمز الحكمة والحنكة والمحبة، خيمتنا الآمنة وظلنا وسندنا حفظك الرحمن وأبقاك ذخرًا لهذا الوطن وشعبه وأرضه وسمائه.

هذا البوح من القلب يا خليفة الحب، ينبع من قلب ابن وصديق وإنسان، لقائد ورمز وسمو... أعبر لك كصديق، فأنت صديق الوفاء الذي لم أر مثله بالوفاء، وأنت الراعي والحامي في حقبة قلَّ فيها الحب والوفاء، لكن الحب لك من هذا الشعب الوفي يزداد ويفيض كلما طال غيابك الذي نتطلع فيه لإشراقتك وقد ردت لنا الروح وعلت الابتسامة وأشرق وجه الوطن بعودتك الميمونة محفوفًا بحفظ المولى، مفعمًا بالصحة والعافية وطول العمر.

 

تنويرة:

الحرية شمس تشرق بداخلك لا يرى ضوءها سواك.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .