+A
A-

الحبس سنة لمحامية بالادلاء بشهادة زور أمام المحكمة

صرحت مريم الغيص وكيل النيابة بنيابة محافظة العاصمة بأن المحكمة الصغرى الجنائية أصدرت حكمها اليوم 14 أكتوبر 2020م بإدانة المتهمين في قضية الادلاء بشهادة زور أمام المحكمة المدنية، وقضت بمعاقبة المتهمين الأول والثالث والرابعة بالحبس سنة واحدة عما أسند إليهم من إتهام وقدرت لكل منهم كفالة ألف دينار لوقف التنفيذ، ومعاقبة المتهم الثاني بالحبس ستة شهور عما أسند إليه من إتهام وقدرت له كفالة ألف دينار لوقف التنفيذ.

كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً بوجود نزاع مدني أمام المحكمة المدنية بشأن قطعة أرض والتي هي من ضمن الميراث الشرعي وأثناء نظر الدعوى حضر المتهمين وشهدا زوراً بأن قاما بالإدلاء بمعلومات غير صحيحة بعد حلف اليمين أمام هيئة المحكمة ، وقد باشرت النيابة العامة تحقيقاتها فور ورود البلاغ اليها حيث استجوبت المتهمين اللذان اعترفا بما نسب إليهما من إتهام وقررا بأن المتهم الثالث في تلك القضية وكذلك المتهمة الرابعة وهي وكيلة المستأنفات في الدعوى المدنية قد استعانا بهما وطلبا منهما الادلاء بالشهادة الزور والتي بناء عليها صدر الحكم لصالح المستأنفات.

وباستجواب المتهم الثالث قرر بقيام المحامية وكيلة المستأنفات بتلقين المتهمين تلك الشهادة الزور التي ادليا بها أمام المحكمة المدنية. وبناء على ذلك أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى المحكمة المختصة، التي أصدرت حكمها المتقدم .