العدد 4384
الخميس 15 أكتوبر 2020
banner
تشديد على تصدير الإرهاب وبرامج الصواريخ والقمع الداخلي
الخميس 15 أكتوبر 2020

أظهر خامنئي، الولي الفقيه لنظام الملالي، في كلمة ألقاها يوم الاثنين عجز النظام عن حل مختلف المآزق المحلية والدولية والغضب المتفجر للمجتمع الإيراني، وشدّد على الحاجة إلى المزيد من الانكماش، وتصدير الإرهاب الفتاك إلى المنطقة وتطوير البرنامج الصاروخي وكذلك القمع الداخلي.

إن تركيز خامنئي على المزيد من الانكماش سيؤدي حتما إلى مزيد من الصراعات مع المجتمع الدولي، وبالتالي إلى عزل النظام على الساحة العالمية وزيادة الانتفاضات الشعبية وإرادة الشعب الإيراني للإطاحة بهذا النظام.

وبحسب إعلام النظام، أكد خامنئي في رابط فيديو لحفل التخرج المشترك لجامعات القوات المسلحة أن القمع هو الآلة الرئيسية للحفاظ على النظام، معتبراً أن “الأمن عنصر حيوي للنظام... إن القوات المسلحة متعلمة، في الواقع، فهي توفر الأمن وتحافظ عليه كقيمة عالية جدًا وعنصر حيوي للبلد”. وقال خامنئي، في معرض كشفه التناقضات الداخلية للنظام وانكماش النظام المتزايد في التعامل مع الأزمات، إن “أساس السلطة في الجمهورية الإسلامية أساس عقلاني وقائم على حسابات صحيحة ومنطقية حول حجم القوة الدفاعية وكيفية تقسيم العمل بين القوات المسلحة وتحديد أدوات الدفاع”.

وبخصوص القدرات الدفاعية والصاروخية والإقليمية لإيران، اعتبر أن للجمهورية الإسلامية حسابات دقيقة وعقلانية! لتحقيق هذه القدرات، وقال: “إطلاق هذه التخرصات يرجع سببه إلى خوفهم في هذا المجال، لكن يجب الانتباه إلى هذا الجو...”! كما اضطر خامنئي إلى الاعتراف بالوضع المنهار للاقتصاد الإيراني، قائلاً بعبارات عامة ودون أي حل واضح إن علاج المشكلات الاقتصادية يعتمد على منع العملة الوطنية من الانهيار الحاد والاقتراب من الانتهاكات مثل التهريب والواردات غير السليمة والفساد المالي!. “مجاهدين”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية