+A
A-

بلدية الشمالية تزيل مخالفات في احد العقارات بمنطقة الجنبية

قامت بلدية المنطقة الشمالية بإزالة بعض المخالفات في أحد العقارات في  قرية الجنبية بمجمع 579 وذلك تنفيذاً لحكم قضائي صادر.

واوضحت "الشمالية " في بيان لها " أن البناء الموجود في العقار المشار إليه مخالف لقانون تنظيم المباني رقم (42) لسنة 2014 وتعديلاته، بالاضافة الى البناء خارج حدود الملك مما يشكل تعدياً على حقوق الاخرين.

وتدعو البلدية المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين المتعلقة بتراخيص البناء وعدم البناء أو الإضافة دون ترخص، وعدم مخالفة اشتراطات البناء حفاظا على سلامتهم حيث ممكن أن يتسبب ذلك في انهيار المبنى.

حيث انه يتم في اغلب الأحيان عمل إضافات عشوائية داخل المسكن بدون ترخيص من البلدية الأمر الذي يهدد سلامة تلك العوائل للخطر (انهيار سقف أو جدران مثلا)، علما ان اجراءات الترخيص المتعلقة بهذه الامور بسيطة ، وكذلك يتم عمل توصيلات كهربائية عشوائية مما ينتج عنه زيادة في الأحمال الكهربائية المسموح بها للمسكن الأمر الذي يؤدي إلى اشتعال الحرائق وانقطاع التيار الكهربائي عن المساكن الأخرى ويهدد سلامة العوائل بالمسكن بصورة مباشرة.

وتنوه البلدية أن كل بناء أو عمل بموجب قانون تنظيم المباني يجري دون ترخيص أو خلافا لأحكام الترخيص المعطى تعتبر مخالفة تتخذ البلديات الإجراءات القانونية حيالها.