+A
A-

جريدة اسماعيل ياسين 

فى واحدة من التجارب التى خاضها الكوميديان الراحل الكبير إسماعيل ياسين، هى العمل فى الصحافة من خلال تأسيس جريدة تحمل اسمه صدرت فى مطلع خمسينيات القرن الماضى، ونشر الروائى المستشار أشرف العشماوى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صورة غلاف العدد الأول من جريدة "إسماعيل ياسين" الأسبوعية الساخرة، قائلاً: "العدد الأول من جريدة إسماعيل ياسين الصادر سنة 1951.. تجربة صحفية لم يكتب لها الاستمرار".

وجاء فى تصدير الجريدة أنها أسبوعية مستقلة لسان حال الفرفشة والضحك، ورئيس تحريرها: أنا وأنت فى الهوى ورقم العدد: فى اللمون، وقدم العدد مسابقة ساخرة، حيث ترسل الأجوبة على حديقة الحيوان، والفائز يعزم نفسه على حسابه فى أى لوكاندة يحبها.

إسماعيل ياسين ولد فى 15 سبتمبر  عام  1912  فى مدينة السويس عاش يتيم الأم منذ طفولته،  وظل يعيش مع والده الذى كان يعمل صائغ ذهب ولكنه ضاق به الحال بسبب سوء تدبيره واعلن افلاسه وتراكمت الديون على والد أيقونه الكوميديا وعمل ببعض الأعمال البسيطة لتدبير احتياجاته ولكن مع ضيق الحال قرر البحث عن فرصه جديدة بالعاصمة القاهرة وكان فى بداية شبابه حيث بلغ من العمر 17 عاما فقط وما بين العمل بأحد المقاهى والأفراح الشعبية ثم التوجه للمحاماه، قضى اسماعيل يس بدايه شبابه.