+A
A-

الملتقى الافتراضي للدراسة في فرنسا والمخصص لدول مجلس التعاون الخليجي

خلال يومي الجمعة 23 والسبت 24 أكتوبر الجاري، ستتاح لطلاب المدارس الثانوية والجامعات في مملكة البحرين إمكانية المشاركة في معرض افتراضي يجمع أكثر من 35 جامعة ومؤسسة تعليم عالي فرنسية.

يتم تنظيم هذا الملتقى الخاص لدول الخليج العربي للدراسة في فرنسا كل عامين في دول مجلس التعاون الخليجي. هذا العام، ومع الظروف التي يعيشها العالم بأسره، سيعقد الملتقى عن بُعد وسيجمع العديد من المدارس والجامعات التي تغطي مجموعة واسعة من المجالات مثل الهندسة والقانون والعلوم والسياحة والذكاء الاصطناعي وغيرها. كما سيتمكن المشاركون في هذا الملتقى الافتراضي من حضور المؤتمرات الحية، والمشاركة في المحادثات الشخصية، وطرح ما يرغبون من أسئلة.

 ستشارك في هذا الملتقى مؤسسات عريقة مثل جامعة السوربون، وجامعة باريس ساكلاي، وجامعة PSL وجامعة باريس وجامعة إيكس مرسيليا وجامعة ستراسبورغ وجامعة مونبلييه، والمعروفة كواحدة من أفضل الجامعات في العالم.

والجدير بالذكر أن فرنسا تقدّم أحد أفضل أنظمة التعليم العالي في العالم، مع رسوم دراسية منخفضة، ومساعدة في السكن، ونمط حياة عالي الجودة، بما في ذلك الحياة الثقافية، والمرافق الرياضية، وإمكانية إجراء تبادل طالبي لمدة عام في عدة أماكن من العالم خلال فصول الدراسات.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن العديد من البرامج تُدرس الآن باللغة الإنجليزية، مما يجعل النظام الفرنسي متاحًا للطلاب غير الناطقين بالفرنسية.

يعرض أكثر من 250 خريجًا بحرينيًا يوميًا، خلال يومي الملتقى، النجاح الذي يمكن أن يرافق الدراسة في فرنسا، من حيث الخبرات الشخصية والمهنية، مع معدل توظيف مرتفع للغاية سواء في مملكة البحرين أو في الخارج.

ويقام الحدث يومي الجمعة 23 والسبت 24 أكتوبر من الساعة 2 ظهراً حتى 8 مساءً. والتسجيل في هذه الفعالية مجاني ويمكن أن يتم على الرابط التالي: https://www.monsalonetudiant.com/ar/student-fairs/Study-In-France-Gulf-Tour-Day-1-76/

يمكنك أيضًا الاتصال بالسفارة الفرنسية في البحرين على Instagram (francebahrein) أو عبر البريد   ([email protected])  للحصول على مزيد من المعلومات حول الحدث.