+A
A-

قائمة وظائف "البلاد" للعاطلين: شواغر بالبنك الأهلي والعربي و"ABC"

تواصل "البلاد" نشر الشواغر الوظيفية لدى المؤسسات الخاصة من شركات وبنوك ومدراس وصيدليات ومستشفيات ومصانع التي أعلن عنها خلال الأسبوع.

ونشرت قائمة الشواغر بـ "البلاد"، وترجمتها الصحيفة للغة العربية.

وكانت هيئة تنظيم سوق العمل أعلنت بتاريخ 29 يوليو الماضي عن آلية جديدة تتمثل في نشر إعلان شواغر التوظيف في الصحف المحلية من قبل المؤسسات الخاصة التي تتقدم بطلب استقدام عمالة من الخارج، وستتاح الفرصة للمواطنين الراغبين للحصول على الوظائف التقدم لها، وفي حال عدم التقدم للوظيفة خلال فترة أسبوعين من نشر الإعلان سيتم مباشرة طلب الاستقدام للوظيفة المطلوبة.

وتضمنت الشواغر وظائف لمديرين ومسؤولين في القطع المصرفي والبنكي، كالتالي: نائب رئيس لبنك ABC، مدير عام الإدارة للبنك العربي، مدير العمليات لستيت بانك أوف انديا، رئيس قسم  لشركة الخليج المتحد القابضة، مدير لبنك الايد ليمتد الباكستاني، رئيس قسم للبنك الأهلي المتحد.

كما تضمنت الشواغر: مدير علاقات عمل لبنك آي سي آي سي آي ليمتد الهندي، مدير تخطيط معالجة المعلومات لبنك آي سي آي سي آي ليمتد الهندي، مدير لشركة دليل للصرافة.

376 مؤسسة

يشار إلى أن إجمالي عدد مؤسسات القطاع المالي في البحرين 376 بما في ذلك 31 مصرف قطاع التجزئة و63 مصرف قطاع الجملة و17 فرعًا للمصارف الأجنبية و8 مكاتب تمثيلية. كما تشمل هذه المؤسسات 35 شركة تأمين و52 شركة أعمال استثمارية و53 شركة مرخصة متخصصة، وذلك وفقًا للبيانات المنشورة على موقع مصرف البحرين المركزي.