+A
A-

روبرت باتنسون: ”لماذا لا أستطيع تقديم ”باتمان“ جديد؟

بعد تأجيلات عديدة، رجعت الكاميرات مجددا لتصوير الفيلم المنتظر بشدة من سلسلة Batman الذي يقوم بإخراجه مات ريفز بهد انتهاء حجر بطله النجم روبرت باتنسون بعد أن أصابته بفيروس كورونا وتعرض بعض من طاقم الفيلم لفترة عزل صحي لمخالطتهم له في أماكن التصوير.

ومن المقرر دخول الفيلم دور السينما الأمريكية في 4 مارس 2022، بعد أن كان من المقرر أن يقدم في السينمات بتاريخ 25 يونيو 2021، ولم يتم بعد تأكيد تاريخ إصدار الفيلم في سينماءات البحرين والمنطقة؛ بسبب الاجراءات العالمية لمحاربة الفايروس.

وبدأ النجم روبرت باتنسون رسميا في الإعداد لأحداث باتمان، بعد نشر أول صور له في التدريب في رياضات الحركة وعمل مع البطل البرازيلي ريغان ماشادو حامل الحزام الأحمر والأسود لتعليمه جميع الحركات وتقديمه ببنية قوية، وسابقا عمل البطل البرازيلي مع العديد من النجوم أمثال ين ديزل، وأشتون كوتشر وغيرهم.

وفي مقابلة أجريت مع باتنسون في أكتوبر 2019، كشف أن نجم فيلم Lighthouse الكبير ويليم دافو كان له دور في إلهامه بصوت خاص في الدور، وقال: "إن صوت ويليم ملهم إلى حد كبير وصادق جدا، وهو أشبه كثيرا بالصوت الذي سأقدمه". وأضاف: “أعتقد أن باتمان لديه نوع من أصوات القراصنة، وأعتقد أن هذا قد يناسبه حقا".

في الأصل كان من المفترض أن يعيد ”بن أفليك“ الدور الذي قدمه في العام 2016، ”باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة“، غير أن الظروف العمرية حالت دون ذلك، خصوصا وأنه وصل لسن الـ 47 عاما، واضطر إلى التخلي عن الدور، فضلا عن التخلي عن كتابة المشروع الجديد وتوجيهه.

وعن مشاركته في هذا الفيلم الكبير ذات الميزانية الضخمة، قال باتنسون: "إن الأفلام الضخمة تحمل الفنان المسؤولية، لكني في هذا الفيلم أقدم العمل الكبير، وفي اعتقادي أن بعض المخاوف واجبة“. وأضاف: ”بلاشك أنا متوتر جدا بسبب حساسية الدور بعد تقديمه عدد من الكبار“.

عندما سئلت مجلة GQ عن السبب الذي جعل باتنسون يختار القيام ببور باتمان، أجاب الممثل، قائلا: "ما الأسباب التي تحول دون القيام بذلك؟“. وأضاف: "أنا أحب ألا توجد فقط نسخ حسنة النوعية من الشخصية، ولكني أفكر في أن هناك عدة شخصيات حاسمة لهذه الشخصية“، وأضاف باتنسون أنه انجذب إلى فكرة ”أن الدور جزء من التراث السينمائي الأمريكي"، فشرح شخصيا الارتباط بمثل هذه الشخصية.