+A
A-

شؤون الرئاسة بدولة الإمارات تنعي الإعلامي ابراهيم العابد

نعت وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية الإعلامي الإماراتي السيد إبراهيم العابد الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 78 عاما .

ويعد الأستاذ إبراهيم العابد أحد أهم وأبرز الإعلاميين في الإمارات والمنطقة، وقد مثل بمسؤوليته وحرفيته مدرسة تتلمذ فيها جيل كامل من الإعلاميين الإماراتيين والعرب.

التحق الأستاذ إبراهيم العابد في عام 1975 بوزارة الإعلام الإماراتية وتولى مسؤولية الإعلام الخارجي، ومن ثم عمل على تأسيس وكالة أنباء الإمارات "وام" عام 1977 التي تولى إدارتها حتى 1989 ثم كُلف بإدارتھا عام 1997، وصولا إلى تعيينه كمدير عام المجلس الوطني للإعلام ومن ثم مستشاراً لرئيس المجلس .

ونهض العابد بالكثير من المسؤوليات الإعلامية باقتدار سواء على المستوى المحلي أو العربي، وحظي خلال مسيرته بالعديد من التكريمات حيث كرمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتسليمه جائزة شخصية العام الإعلامية 2014، كما كرمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتسليمه "جائزة أبوظبي 2018"، كما نال رحمه الله الكثير من الجوائز مثل جائزة تريم عمران عام 2007 و جائزة جمعية أصدقاء الكتاب في بيروت وغيرها العديد من الجوائز.

وأشرف إبراهيم العابد خلال مسيرته على تحرير الكتاب السنوي للإمارات والكتيبات والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن إدارة الإعلام الخارجي، كما شارك في تأليف كتاب "رؤى مستقبلية" عن دولة الإمارات عام 1979، وأصدر العابد 12 كتابا وعشرات الدراسات والأبحاث .