العدد 4390
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
ريشة في الهواء أحمد جمعة
خليفة أنت الحب الأزلي
الأربعاء 21 أكتوبر 2020

حبي الأزلي للرمز والأب والقائد والإنسان، الأمير خليفة بن سلمان رعاه الله وحفظه من كلِّ شر، حب يلازمني طوال الوقت، أشعر به في نبضي وتنفسي، منذ أن غادر سموه برحلة العلاج، أشعر أنني غريب عن الديار، أشعر أن هناك شيئًا ينقص الهواء الذي أتنفسه، ثمة شيء ينقص الأفق والمحيط الذي يلف هذه الأرض.. هناك سر بالوجود لا يعرفهُ غير المحبين، يكمن بالوجدان ولا يمكن التعبير عنه بالكلمات، رغم سيل المشاعر التي تخفق بالقلب، إلا أن الحروف التي تتشكل منها الكلمات تعجز وتحتار بالكشف عن سر المشاعر العميقة الدفينة بالضمير الذي لا يعرف التزييف، فالضمير وحده من بين كلّ العواطف الجياشة يحتكم في الإنسان بالصدق بينه وبين نفسه.

حبي لسمو الأمير خليفة لم أستطع كتمان مداه أكثر من الوقت، لأنني منذ غادر حفظه الله برحلة العلاج وأنا أشعر أن جزءا من روحي غادر معه، يحفه بالدعاء والرجاء والأمل والرعاية من الله عز وجل أن يحفظ الأب والإنسان والقائد، لهذا الوطن وشعبه. لست أنانيًا لأدعي أنني وحدي من يحمل هذه المشاعر، فأسرتي كلها وكل أسرة في البلاد، قلوب الجميع متعلقة برمز الحب ذاته الذي يسكن قلبه لنا جميعًا، لم أرَ شعبًا حمل بقلبهِ من الحب لقائد مثلما رأيت شعب البحرين بهذا الوقت الذي تهفو فيه نفوس الجميع بالدعاء والصلاة والرجاء للأب خليفة والقائد خليفة والإنسان خليفة.

حبي الأبدي لخليفة بن سلمان سكن شرايين قلبي منذ أن عرفته ولمستُ منه الصدق والضمير والوفاء، والوعد، لا يقسو ولا يتذمر ولا يشكو، بل يحزم أمره بالحكمة والحنكة والمحبة، منذ أن عرفته وخلال سنوات رافقت مجلسه وحضوره ولقاءه، مرات عدة جمعتني اللقاءات وحدي معه، مرات عدة تشرفتُ باتصاله المباشر يشكر ويسأل عني وعن الأسرة وعن الناس والأحوال، مرات عدة يساندني ويحميني ويطمئن قلبي ويشجعني على العمل والإنجاز. من أقواله لي حفظه الرحمن... لا تتوقف يا أحمد عن الكتابة مهما كان، عبر بحرية عما تشعر به.. اهتم بصحتك، احم أسرتك. من غير الأب والإنسان يهتم بك أكثر من ذلك؟

نعم أدين لك يا خليفة المجد بكلّ هذا الحب بقلبي وأدين بعملي وإنجازي، لأنك الأمن والاستقرار والرعاية والحماية، ماذا أريد أكثر من ذلك؟ وللحق لست وحدي من حظي بهذا الحب الكبير، كل إنسان عاش بهذه الأرض الطيبة وجد فيك الملاذ والسند والرعاية، فأنت الحب كما أنت الحزم والوفاء.

خليفة بن سلمان لن يتوقف حبي لك فهو أزلي.

 

تنويرة:

عندما تحس بذاتك فقد بلغت صفاء الذات.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية