+A
A-

ADQ تستثمر مليار دولار في مجموعة لولو من أجل التوسع في مصر

أبرمت القابضة  " ADQ"، إحدى أكبر الشركات القابضة في المنطقة وتغطي محفظة الشركات الكبرى التابعة لها قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي، اتفاقية غير ملزمة مع لولو العالمية القابضة ( (LIHL، سلسلة الهايبرماركت والسوبرماركت الرائدة في الشرق الأوسط، وتدفع الاتفاقية نحو المزيد من التوسع الاستثماري في مصر، والذي تبلغ قيمته نحو مليار دولار أمريكي.

وسيرفع هذا المبلغ الاستثماري من حجم استثمار ADQ في مجموعة لولو، وذلك بعد اتفاق في وقت سابق من هذا العام.

ووقع الاتفاقية كل من سعادة السيد محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لـ ADQ والسيد يوسف علي أم إيه، رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو.
وبموجب الاتفاقية، ستعمل كل من ADQ و LIHL بشكل ثنائي على تطوير 30 هايبرماركت و100 متجر ميني ماركت، وإضافة المزيد من مراكز الخدمات اللوجيستية الحديثة ومراكز التوزيع والتنفيذ من أجل تعزيز أعمال التجارة الإلكترونية لمتاجر التجزئة في جميع أنحاء مصر.

وتشير التقديرات إلى أن هذا التوسع سيخلق ما يقارب 12 ألف فرصة عمل وسيعمل على تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في جميع مناطق البلاد.

وقال محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة ADQ "تعكس اتفاقيتنا مع شركة لولو العالمية القابضة التزامنا بشكل أوسع للاستثمار في مصر. بعد الإعلان عن برنامج الاستثمار المشترك مع الصندوق السيادي المصري الذي تم الاتفاق عليه أواخر العام الماضي. سيتم افتتاح عدد من متاجر البيع بالتجزئة تدريجيا تحقيقا لمزيد من الاستفادة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي في المجتمع المحلي وفي جميع مناطق البلاد، وذلك إلى جانب تعزيز جودة ومجموعة المنتجات المتاحة للمستهلكين المصريين. يسعدنا أن نكون قادرين على تقديم المزيد من الدعم للتعاون القائم ما بين الإمارات العربية المتحدة ومصر".

فيما ذكر يوسف علي أم إي، رئيس مجلس إدارة لولو "تعد مصر سوقا هاما للغاية من حيث نمو مجموعتنا، وبها إمكانيات ضخمة لعملياتنا التوسعية المستقبلية. اتفاقنا مع ADQ سيعزز من عمليات توسعنا بشكل أفضل في جميع أنحاء مصر. أتقدم بالشكر لقيادة أبوظبي وADQ على دعمهم توسع عمليات لولو في مصر، والذي سيسهم في تحقيق مزيد من الاستفادة للبلاد ومواطنيها".

وأعلن في نوفمبر 2019 عن إطلاق منصة استثمار مشترك بقيمة 20 مليار دولار أمريكي، سيتم تمويلها بالتساوي من قبل ADQ والصندوق السيادي المصري. تهدف المنصة إلى إنشاء مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة وصناديق متخصصة وأدوات استثمارية في العديد من القطاعات الرئيسية كالأغذية والزراعة والرعاية الصحية والتنقل والخدمات اللوجيسيتية والمرافق.