+A
A-

حصاد الجولة الأولى من دوري الخليج العربي

جرعة مكثفة من الإثارة شھدتھا الجولة الأولى من دوري الخلیج العربي التي أقیمت مباریاتھا الجمعة والسبت تحت مسمى”نلتزم لننتصر“. بدأت الجولة بانتصار ساحق للوحدة على ضیفھ حتا بنتیجة (6-0) في أول اختبار لھجوم العنابي في الدوري دون خدمات ھدافه التاریخي سبستیان تاغلیابو المنتقل إلى النصر.

وشھدت المباراة تألق الوافد الجدید تیم ماتافز، إضافة إلى تألق المخضرم الموھوب إسماعیل مطر الذي صنع ھدفین وسجل ھدفًا.
ونجح الظفرة في إنھاء حالة الجفاء بینه وبین المباریات الافتتاحیة للدوري.

وبعد 10 سنوات عجز خلالھا الفریق عن تحقیق الفوز في الجولة الأولى، حان موعد الانتصار وبنتیجة كبیرة.
وتمكن فارس الظفرة من الفوز على ضیفه عجمان بأربعة أھداف مقابل ھدف.

وتقاسم الثنائي یاسین البخیت وسھیل المنصوري تسجیل الرباعیة.

وبأداء ممیز، عاد بني یاس من زعبیل بفوز كبیر على الوصل بأربعة أھداف مقابل ھدف.
وعاد الشارقة لھوایته المفضلة، وحوّل تأخره أمام الفجیرة إلى فوز في اللحظات الأخیرة من المباراة بنتیجة (4-2).
أما العین فنجح في تحقیق الفوز على خورفكان بنتیجة (2-0) بعد أیام قلیلة من ھزیمتھ أمام الفریق نفسه (4-2) في منافسات كأس الخلیج العربي.
وخارج ملعبه، تمكن شباب الأھلي من الفوز على اتحاد كلباء (3-0) مستغلا النقص العددي في صفوف المنافس الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبین منذ الدقیقة 22 بعد طرد سلطان الزعابي.
وانتھت قمة مباریات الجولة بین النصر والجزیرة التي أقیمت على استاد "آل مكتوم" بالتعادل الإیجابي بھدف لكل فریق.
واتسمت الجولة بالغزارة التھدیفیة.

ونجحت فرق دورینا في تسجیل 29 ھدفًا بمتوسط 4.1 ھدفًا في المباراة الواحدة.
ویعد الوحدة صاحب أقوى ھجوم حتى الآن بتسجیله 6 أھداف. وفي المقابل یعد حتا صاحب أضعف خط دفاع بعدما استقبلت شباكھ سداسیة العنابي.
وحافظت ثلاث فرق فقط على نظافة شباكھا خلال ھذه الجولة ھي الوحدة والعین وشباب الأھلي.
ومن مفارقات الجولة أن عجمان الذي خسر أمام الظفرة بأربعة أھداف مقابل ھدف، ھو أكثر الفرق تسدیدًا برصید 18 تسدیدة منھا 5 تسدیدات فقط على المرمى. في حین یعد الملك الأكثر تسدیدًا على المرمى برصید 11 تسدیدة.
على صعید اللاعبین. نجح أربعة لاعبین في تسجیل ھدفین بالجولة الافتتاحیة. وسجل تیم ماتافز من الوحدة ثنائیة في شباك حتا، وسجل ویلتون سوارس مھاجم الشارقة ثنائیة في شباك الفجیرة، وتقاسم یاسین البخیت وسھیل المنصوري رباعیة الظفرة في شباك عجمان.
ونجح لاعب واحد في صناعة ھدفین خلال الجولة الأولى ھو المخضرم إسماعیل مطر لاعب الوحدة، الذي قدّم أدا ء استثنائیًا أمام حتا، ونجح أیضا في ھز الشباك بھدف من ضربة جزاء.
وشھدت الجولة الأولى ثلاث حالات طرد لكل من عیسى أحمد لاعب حتا، وسلطان الزعابي لاعب اتحاد كلباء، وطارق الحمادي لاعب النصر.
ورغم ھزیمة فریقھ برباعیة إلا أن عبدالله التمیمي حارس الفجیرة ھو صاحب أكبر عدد من التصدیات بین حراس دورینا، إذ تصدى لسبع محاولات من لاعبي الشارقة.