+A
A-

"آه يا قلبي" .. الأهلي ضم الكاس للدوري

نجح فريق الأهلي لكرة السلة بضم لقب كاس خليفة بن سلمان بجانب الدوري، ليكون موسم 2020/2019  موسمًا استثنائيًا لقلعة النسور بقيادة المدرب الوطني أحمد جان الذي أثبت علو كعبه في كرة السلة البحرينية.

ودون الأهلي اسمه في كشوفات الفائزين بكأس خليفة بن سلمان بعد أن تمكن من تأكيد تفوقه على المنامة بجدارة واستحقاق بنتيجة (91/99)، فيما خرج الأخير خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي. وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (20/31 الأهلي، 15/27 المنامة، 20/32 الأهلي، 21/24 المنامة).

وجاءت المباراة في مجملها العام مثيرة وندية بين لاعبي المنامة والأهلي على مدار الأشواط الأربعة التي شهدت الكثير من التقلبات في الأداء والنتيجة التي كانت تتأرجح تارة للأصفر وتارة أخر للأزرق، إلى أن استطاع الأهلي من أخذ زمام التقدم والحفاظ على فارق النقاط بفضل القوة الدفاعية والهجومية والتنويع في مصادر التسجيل داخل وخارج القوس، أما المنامة فظهر بصورتين، الأولى كانت متذبذبة من خلال الأول والثالث والذي عانى فيهما بضعف الجانبين الدفاعي والهجومي والذي أثر عليه في فارق النقاط، أما الربعين الثاني والأخير فكان جيدًا إلى حد ما وتمكن من تقليص الفارق إلا أنه ارتكب اخطاء كلفته الكثير.

وبرز في الأهلي براندون بتسجيله (34 نقطة)، دومينك (26 نقطة)، ميثم جميل (15 نقطة)، وفي المنامة كان حسن نوروز هو الأفضل بتسجيله (23 نقطة)، غرينت (20 نقطة)، مصطفى حسين (14 نقطة).