+A
A-

"المهندسين" تنظم "أضواء على الأنظمة الخاصة بمزاولة المهن الهندسية في مملكة البحرين"

نظمت جمعية المهندسين البحرينية وبالتعاون مع مجلس مزاولة المهن الهندسية ندوة افتراضية بعنوان "أضواء على الأنظمة الخاصة بمزاولة المهن الهندسية في مملكة البحرين عبر منصة الاتصال المرئيمساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 20 اكتوبر 2020.

وحاضر في الندوة سعادة المهندسة مريم أحمد جمعان رئيسة مجلس مزاولة المهن الهندسية والمهندس عبدالمجيد عبدالكريم نائب رئيس المجلس والمهندس حسن الشيخ المدير التنفيذي للمجلس.
ولاقت الندوة الافتراضية التي أدارها عضو مجلس إدارة ومدير لجنة المؤتمرات والمنتديات  بالجمعية الدكتور هيثم القحطاني اقبالا شديدا، إذ حضرها نحو 240 شخص.
وتأتي ندوة مساء الأمس "أضواء على الأنظمة الخاصة بمزاولة المهن الهندسية في مملكة البحرين" كبداية لسلسة من المنتديات  بين الجمعية والمجلس ، إذ اتفق الطرفان على تنظيم منتديات متخصصة مشابهة كل شهرين تقريبا وذلك عبر فعالية الجمعية "ملتقى الثلاثاء"، الذي تستضيف فيه الجمعية جهة معينة للاستنارة برأي خبراءها حول موضوع معين يتم التوافق عليه.
من جانبه تطرق الرئيس التنفيذي للمجلس المهندس حسن الشيخ في عرضه الذي قدمه خلال الندوة أهم الأحكام
الواردة في قانون تنظيم مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية، مؤكدا على أن المجلس قام بالعديد من التحسينات في الإجراءات المتبعة لتقديم خدمات ذات جودة أعلى وبأقل وقت ممكن.
كما، وتناولت الندوة العديد من المحاور التي تُعنى بالأنظمة المعمول بها للترخيص للمهندسين والمكاتب الهندسية في المملكة، إذ تم خلالها استعراض أهم الاشتراطات الواجب توافرها في المهندس والمكتب الهندسي، كما وتم التأكيد على أهمية الحصول على التراخيص اللازمة للمهندسين من قبل مجلس مزاولة المهن الهندسية التزاما بالقانون.