+A
A-

"تظلمات البناء" تفك تجميد الشقق في المناطق القديمة بالمحرق

أوضح مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر أن السماح إلى طلبات فصل مبنى وتحويله لشقق سكنية خلال الفترة من يناير 2019 وحتى سبتمبر 2020 في مناطق السكن المتصل باء (المناطق القديمة) في المحرق تم بناء على موافقة لجنة التظلمات من تراخيص البناء.

جاء ذلك رداً منه على سؤال لرئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي بشأن تمرير تراخيص لبناء عمارات سكنية أو فصل المبنى وتحويله لشقق سكنية في المناطق المجمدة بموجب تعميم وكيل شؤون البلديات، مع بيان عدد تلك التراخيص والمبررات.

وأشار الجودر إلى أنه وفقاً لقرار وكيل شؤون البلديات بتجميد صرف تراخيص الشقق السكنية في مناطق السكن متصل باء الصادر في 13 أغسطس 2017، تم وقف إصدار تراخيص بناء الشقق السكنية أو فصل المبنى وتحويله لشقق.

وبين أن جميع التراخيص لبناء العمارات السكنية أو فصل المبنى وتحويله إلى شقق سكنية في المناطق المجمدة ضمن تصنيف السكن المتصل باء، خلال الفترة من يناير 2019 وحتى سبتمبر 2020، تم إصدارها بناء على موافقة لجنة التظلمات من قرارات التخطيط العمراني برئاسة وكيل شؤون البلديات، واعتماد الوزير لقرارات الموافقة الصادرة عن هذه اللجنة.

وأشار إلى أن البلدية أصدرت طوال تلك الفترة 135 إجازة لمناطق السكن المتصل باء، 5 منها كانت لشقق سكنية بموجب موافقة لجنة التظلمات، فيما كانت باقي الإجازات عبارة عن ترميم وهدم وتحويط وإضافات.