+A
A-

المؤيد: البحرين تمكنت من الموائمة بين التعليم واحتياجات الاقتصاد وسوق العمل

شارك سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة في فعاليات الحلقة النقاشية "التعليم والمهارات والتعلم مدى الحياة" والتي نظمها المنتدى الاقتصادي العالمي ضمن قمة إعادة تعيين الوظائف وشارك فيها العديد من المسؤولين والخبراء في مجال التعليم والتدريب حيث أقيمت الحلقة النقاشية بتقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وتهدف الحلقة النقاشية إلى وضع أطر جديدة، ووضع حلول مبتكرة، وتسريع العمل ببرنامج التعليم والمهارات والتعلم مدى الحياة، وكيفية العمل بشكل وثيق مع كافة الشركاء في جميع أنحاء العالم لوضع رؤية من قطاع الأعمال والحكومة والمجتمع المدني ووسائط الإعلام والجمهور وتشكيل جدول أعمال جديد للنمو في مجال التعليم والتدريب وفرص العمل والمهارات والإنصاف.

وقال سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد في معرض رده على تساؤلات مدير الجلسة النقاشية حول ما هي الأولوية القصوى في برنامج التعليم والمهارات والتعلم مدى الحياة، وكيف سيتم اتخاذ إجراءات بشأن هذه المسألة؟ قال " في مملكة البحرين وبتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه وبقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه حرصنا على مواجهة كافة التحديات في مجال التعليم والمهارات عبر استراتيجية واضحة ، وإننا في وقت سابق من هذا العام، أعلنا عن شراكتنا مع المنتدى الاقتصادي العالمي لإطلاق مشروع " سد فجوة المهارات" والهدف هو زيادة قابلية التوظيف والتأهب لمستقبل العمل بين القوى العاملة الحالية والجيل القادم، ويسرني أن أمثل بلدي في هذا المشروع كرئيس للقطاع العام في البحرين، وأن أكون جزءاً من ثورة إعادة المهارات على مستوى العالم".

وتابع " إن مملكة البحرين تعمل بنشاط على تشخيص وحل الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل وتعمل المملكة على تشخيص وإيجاد حلول لسد الفجوة بين نتائج التعليم وسوق العمل بالإضافة الى أهمية بناء المرونة في القوى العاملة ومؤهلاتنا الوطنية للسماح للمواطنين بتغيير المهن بطريقة سهلة وسلسة الامر الذي سيمكن البحرينيين من الحصول على المهارات اللازمة بشكل أسرع من أجل الحصول على فرص عمل أفضل، كما نريد أن نتأكد من أن الشعب البحريني، والشباب على وجه التحديد، يشعرون بالأمل والتمكين. من خلال إعادة المهارات ورفع مستوى المهارات لهم، وسنعمل على تقديم فرصا جديدة للنمو".

وبين " إن مملكة البحرين تعمل بنشاط على معالجة هذه المجالات، وقد قامت المملكة مؤخرا بتشكيل 11 فريق عمل برئاسة عدد من الوزراء لمعالجة مسألة التعليم بشكل عام، فضلاً عن إطلاق مبادرات تتعلق بالمهارات والتعلم مدى الحياة.

وتابع " إن الشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي ستسهم في التعرف على المزيد من التجارب الناجحة في هذا المجال الامر الذي سيمكن البحرين من تبني فضل الممارسات في فئتها.