+A
A-

اللجنة البارالمبية البحرينية تعقد اجتماعها برئاسة الشيخ محمد بن دعيج عن بعد

ثمن سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية ، بمضامين الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والتي ألقاها جلالته مؤخراً لدى تفضله في افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب، إذ شكلت كلمة جلالته خارطة طريق تسهم في تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم على مختلف الأصعدة وبالأخص فيما يتعلق بفئة الشباب.

وجاء ذلك خلال اجتماع مرئي لمجلس ادارة اللجنة البارالمبية البحرينية برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة  وبحضور أعضاء اللجنة.

وأعرب رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية  عن سعادته البالغة  بالتوجيه الملكي السامي بإنشاء "صندوق الأمل" لدعم المشاريع والمبادرات الشبابية، مما يعكس حرص واهتمام جلالته في دعم طموحات وابتكارات الشباب البحريني في مختلف المجالات  وخلق فرص واعدة لهم.

وأشار بما تقوم به مملكة البحرين من جهود جبارة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)، وبدء بعض الانشطة الرياضية بحسب الاشتراطات والضوابط الموضوعة بهذا الشأن ، مشيداً في الوقت ذاته بالدعم اللامحدود من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة و بمبادراتهم السباقة للرياضة والشباب  وبالأخص رياضات ذوي العزيمة.

وبهذه المناسبة صرح الأمين العام اللجنة البارالمبية البحرينية السيد على الماجد  بأن اللجنة تبذل جهودها في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لها, وتقوم بالتعاون والتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة التي تعمل على تحقيق رؤية وأهداف اللجنة البارالمبية البحرينية ضمن سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة  واللجنة البارالمبية الدولية، كما تعمل  على تذليل كافة العقبات أمام أبطال ذوي العزيمة من أجل تشريف المملكة في المحافل الاقليمية والدولية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أجندة الفترة المقبلة والتي تضمنت الفعاليات والمشاركات للعام الحالي 2020، وأبرزها استعراض الخطة الاستراتيجية للجنة  للفترة 2019-2020، وعرض التقارير المستحدثة والخاصة لاهم انشطة وبرامج اللجنة القادمة.