+A
A-

بالصور: بدء توزيع الكتب وفق خطة زمنية تراعي مبدأ التباعد الاجتماعي

بدأت مدارس مملكة البحرين مطلع الأسبوع الجاري في عملية توزيع الكتب الدراسية على جميع الطلبة، وذلك وفق خطة زمنية تراعي مبدأ التباعد الاجتماعي وعدم التجمع بأعداد كبيرة في المدرسة، بما يضمن صحة وسلامة الجميع من طلبة وأولياء أمور وهيئات إدارية وتعليمية وفنية.

 وقد زودت المدارس أولياء الأمور بالجداول الزمنية الخاصة بتوزيع الكتب، ليتمكنوا من مراجعة المدرسة في الفترة المحددة لأبنائهم، مع وضع فواصل زمنية بين كل فترة وأخرى، للتأكد من الإجراءات الاحترازية والتعقيم بشكل مستمر.

هذا وقد أشاد العديد من أولياء الأمور بمستوى التنظيم والسلاسة في عملية التوزيع، والتي عكست جاهزية واستعدادات وزارة التربية والتعليم وحرصها على سلامة الجميع. 

ويأتي ذلك بعد أن انتهت الوزارة خلال الفترة الماضية من استلام الكتب من المطابع، وتوزيعها على المدارس، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتدابير الصحة والسلامة الوقائية، حيث تم التأكد من تنظيف وتطهير مخازن الوزارة قبل استلام الكتب، والإبقاء عليها لمدة تحقق الأمان قبل التعامل معها من الموظفين المختصين، ومن ثم إلزام العاملين والسواق الذين يقومون بنقلها للمدارس بمراعاة الإجراءات اللازمة كارتداء الكمامة والقفاز، ومخاطبة المدارس لتحديد قائمة محددة من منتسبي كل مدرسة للتعامل مع الكتب، وتجهيزها للتوزيع على الطلبة.