العدد 4397
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
أفكار لتبني مشاريع منزلية ناجحة
الأربعاء 28 أكتوبر 2020

تعتبر المشاريع المنزلية هاجسًا للكثيرين وخاصة عند البدء في مشروع منزلي ناجح من خلال رأس مال كبير أو صغير لبدء المشروع من المنزل. من هنا يجب اتباع النصائح من أصحاب الخبرة وخصوصاً إذا كان هناك أفكار متعددة وتجارب يمكنك الاستفادة منها لما تحققه من دخل إضافي للأفراد أو الأسر المنتجة ومنها نستعرض بعض الأفكار القابلة للتطبيق كمشاريع صغيرة كل ما عليك فعله هو أن تنشر مشروعك إلى الجمهور عن طريق أدوات التواصل الاجتماعي بشكل يميزك عن غيرك و لتحقيق ذلك واكتساب زبائن دائمين إليك بعض الأفكار البسيطة:

الفكرة الأولى: المعلم الافتراضي: إذا كنت من حملة الشهادات الأكاديمية وتمتلك مهارة توصيل المعلومة بشكل جيد عليك أن تتجه إلى التعامل مع المنصات التعليمية للوصول إلى الطلاب المستهدفين من خلال تقديم الدروس المتخصصة المطلوبة للفئة المستهدفة.

الفكرة الثانية: رش الحدائق بالمبيدات أو تنسيق حدائق: تعتبر من المشاريع التي يزداد الطلب عليها نظراً لإنشاء الحدائق أو المنتزهات وكذلك احتياجات المدارس والمستشفيات الخاصة أو الحكومية إلى منسقي حدائق في المستقبل.

الفكرة الثالثة: تركيب العطور وبيعها: من المشروعات التي تصلح من المنزل بجدارة وتتطلب منك التعلم على كيفية تركيب وابتكار لإيجاد أنواع جديدة ذات عبير جميل.

الفكرة الرابعة: إصلاح الهواتف أو الكمبيوترات الثابتة والمحمولة إن كنت تمتلك المعرفة بهذا المجال فأنت مع بداية مشروعك المنزلي الجديد والكثير يبحث عن من يأتي إلى منزله ليصلح ويركب له برامج.

الفكرة الخامسة: صناعة الحلوى: مثل الكيك والبقلاوة والآيسكريم وأنواع العصائر المهم أن يكون مشروعك محاطا بجانب كبير من إتقان المقادير.

الفكرة السادسة: تصليح وتركيب ساعات اليد أو الحائط: يزدهر الإقبال على طلب الساعات عن طريق المواقع المتخصصة ولكن طرق التركيب تحتاج إلى مهارات ممكن أن تكون أنت صاحب المشروع.

الفكرة السابعة: الطبخ: إذا توافر في أحد أفراد الأسرة فن الطبخ وهو يعتبر من المشاريع المنزلية الناجحة التي تنافس المطاعم المعروفة بل وتفوقها في الجودة ويبقى عليك الإعلان والتسويق من المنزل.

الفكرة الثامنة: إعداد البحوث الجامعية: إذا كنت من محبي الاطلاع والبحث عن المصادر العلمية وإعدادها فكثير من طلاب الجامعة يحتاجون إلى من يساعدهم في صياغة البحوث.

الفكرة التاسعة: تنظيف خزانات المياه: على أسطح المنازل أو تركيب عوازل الأمطار كلاهما يعتبران من المشاريع الفردية التي تعتمد على المهارة الناجحة.

الفكرة العاشرة: مصمم فوتوشو: بسبب جائحة كورونا قد تكون ممن يساهم في جمع الأحبة بشكل افتراضي تحت سقف واحد.

وفي الختام هناك نماذج لمشاريع منزلية ناجحة أحدثت صدى في المجتمع المحيط بها وحولته من الاعتماد على المساعدة إلى المشاركة الفاعلة والاعتماد الذاتي في التصنيع والإنتاج مما يجعل البحرين مركزاً مميزاً للأسر المنتجة.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية