+A
A-

إنجاز البحرين تسعى لإلهام وتمكين المزيد من الطلاب من خلال مبادرات مبتكرة للعام الأكاديمي الحالي

عقدت مؤسسة إنجاز البحرين أول اجتماع افتراضي لمجلس إدارتها للعام الأكاديمي 2020/2021 وذلك في 14 أكتوبر من هذا العام. وترأست الاجتماع رئيس مجلس إدارة المؤسسة صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، وتم في الاجتماع مناقشة الأهداف والمبادرات المبتكرة لإنجاز البحرين للعام الأكاديمي المقبل.

وقد أعربت المؤسسة عن تقديرها وامتنانها لأعضاء مجلس إدارتها العشرين لدعمهم المستمر ومساهمتهم الكبيرة في تعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات لتنمية الشباب في المملكة. وتم تسليط الضوء في الاجتماع على الخطوات المبتكرة التي اتخذتها إنجاز البحرين لمواصلة تقديم برامجها التي تحولت على الفور من الفصول الدراسية إلى البرامج الرقمية وذلك في فترة زمنية قصيرة، بالإضافة إلى تقديم وإعداد الاستراتيجيات الرقمية بالتعاون مع شركائها من أجل مواصلة إلهام الشباب وتزويدهم بخبرات التعلم اللازمة لسوق العمل.

أعضاء مجلس إدارة إنجاز البحرين هم: سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة - إنجاز البحرين، السيد علي البقالي – ألومنيوم البحرين، السيد محمد المؤيد - مجموعة المؤيد العالمية، السيد أنور مراد - مصرف السلام، الدكتور الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة - شركة غاز البحرين الوطنية، الدكتور عبد الرحمن علي سيف - بنك البحرين والكويت، السيد خالد إبراهيم بوهزاع – شركة نفط البحرين، الشيخ بدر آل خليفة - بتلكو، الأستاذة رولا دروبي - بوينج للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيد عثمان أحمد - سيتي بحرين، السيد طلال فؤاد كانو - إبراهيم خليل كانو، السيد عيسى الجودر - إرنست ويونغ، الدكتورعبدالرحمن جواهري - شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية، السيد جارفيلد جونز - مجموعة فنادق الخليج، السيد كريس راسل - HSBC ، السيد سطام سليمان القصيبي - المصرف الخليجي التجاري، السيد عبد الحكيم الخياط - بيت التمويل الكويتي، الأستاذة دانة بوحجي - بنك البحرين الوطني، السيد نزار بانبيله – stc البحرين، الدكتور إبراهيم جناحي – تمكين و السيد قيس الزعبي - مكتب الزعبي للمحاماة والاستشارات القانونية.
هذا وقد افتتحت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة - رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، الاجتماع بتقديم جزيل الشكر و الامتنان لأعضاء المجلس على دعمهم القيّم وتعاونهم المستمر مع المؤسسة حيث علقت بالقول: "نحن فخورون بالدعم المتميز والجهود الحثيثة التي يقدمها أعضاء مجلس إدارتنا لإعداد شباب البحرين لسوق العمل ومتطلباته. وأود أن أتقدم بخالص امتناني لجميع شركائنا الذين قاموا بتوفير فرص التدريب و التوظيف للمتطوعين في مؤسستنا و ذلك لمواصلة التطور و النمو، بالإضافة إلى دعم برامج إنجاز البحرين داخل مؤسساتهم وضمان مواصلة تقديم تجارب التعلم على الرغم من التحديات التي يفرضها وباء فيروس كورونا. لقد كانت ومازالت مؤسسة إنجاز البحرين رائدة في قيادة مبادرات تنمية الشباب من خلال برامجها المختلفة، وستواصل ابتكار وسائل جديدة لتوسيع مجال عروضها من خلال بناء شراكات جديدة والتي سيكون لها آثار استراتيجية كبيرة على المستوى الوطني والإقليمي".
وكجزء من استراتيجيتها للعام الأكاديمي 2020/2021، ستقوم مؤسسة إنجاز البحرين بتوسيع نطاق وصولها للطلاب من خلال ثلاثة مسارات لتجربة التعلم، وهي تشمل: الإلهام، التسريع، والبناء. وستطلق المؤسسة المبادرات التالية:
- برنامج إرشادي جديد يُركز على القيادة والتنمية الشبابية.
- سلسلة دروس إنجاز البحرين التي ستتضمن مشاركة أسماء بحرينية معروفة لتولي ورش عمل للشباب، وأيضاً توفير الفرصة للحصول على حصص توجيهية للشباب من ذوي الإمكانيات المستقبلية الواعدة.
- إطلاق محتوى إعلامي وتعليمي على وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق مبادرة "كيف..." والتي ستقدم لشبابنا مختلف النصائح المتعلقة بسوق العمل، وأهم المسائل المهنية والتجارية بالإضافة إلى مواضيع متعلقة بصحة وعافية الفرد.

وتماشياً مع مهمتها في بناء قادة الأعمال من خلال تقديم خبرات العمل الحقيقية والتوجيه المهني، ستُقدم مؤسسة إنجاز البحرين فرصاً وظيفية تتضمن منح دراسية و فترات تدريبية لطلابها الخريجين.

من الجدير بالذكر أنه على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، مكّنت مؤسسة إنجاز البحرين أكثر من 250,000 طالب وذلك بمساعدة حوالي 10,000 متطوع الذين بدورهم قاموا بتخصيص أوقاتهم الشخصية و استعدادهم التام والجاد في العمل لإدخال واقع العمل الحقيقي إلى الفصول الدراسية من خلال مشاركاتهم التطوعية مع المدارس والطلاب. كما كان لأعضاء مجلس إدارة إنجاز البحرين دور فعال في نمو وتوسيع برامج إنجاز البحرين عبر جميع المستويات التعليمية داخل المملكة ضمن مهمتها الاستراتيجية لتمكين شباب البحرين بالمهارات اللازمة ليقع عليهم الاختيار من قبل الشركات وأصحاب العمل عند دخولهم سوق العمل، ولتسهيل تأسيسهم لحياة ناجحة عمليًا و اقتصاديًا والذي من شأنه زيادة إنتاجيتهم في المجتمع.

للمزيد من المعلومات حول إنجاز البحرين، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://injazbh.org/index.aspx.