+A
A-

حلبة البحرين الدولية تستضيف تجارب أكاديمية رينو الرياضية

تستعد حلبة البحرين الدولية لاستضافة تجارب أكاديمية رينو الرياضية والتي ستتواصل لأربعة أيام وبمشاركة ثلاثة من أبرز المشاركين في أكاديمية رينو الرياضية وذلك من اليوم الخميس الموافق 29 أكتوبر.

وسيتم خلال هذه الأربعة أيام سماع هدير محركات سيارات الفورمولا وان في "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وذلك من خلال سيارة الفورمولا وان أر أس 18 التي تنافس بها فريق رينو دي بي للفورمولا وان خلال بطولة العالم للفورمولا وان لعام 2018.
     
وسيشارك في التجارب بطل بطولة الفورمولا 3 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات أوسكار بياستري والفائزان ضمن سباقات الفورمولا 2 كرستيان لوندجارد وجوانيو زاو.

كرستيان لوندجارد البالغ من العمر تسعة عشر عامًا، من الدنمارك، والذي يحتل حاليًا المركز الرابع في بطولة الفورمولا 2 التابعة للاتحاد الدولي لسيارات مع وجود جولتين متبقيتين، سينطلق في اليوم الأول للتجارب وذلك اليوم الخميس حيث ستكون هذه المرة الثالثة له في سيارة الفورمولا وان.

وسيتولى أوسكار بياستري التجارب من لوندجارد لليوم الثاني يوم الجمعة الموافق 30 أكتوبر في أول تجربة له على الإطلاق في سيارة الفورمولا وان، انضم الأسترالي إلى أكاديمية رينو الرياضية في وقت سابق من هذا العام بعد فوزه في بطولة فورمولا رينو يوروكاب 2019، وحصل على ألقاب متتالية بلقب فورمولا 3 هذا الموسم.

وسيكون اليومان الأخيران من أيام التجارب وذلك يومي الأحد والاثنين الموافق1 و2 نوفمبر للسائق الصيني زاو، فهو سائق للتجارب لفريق رينو للفورمولا وان ويحتل حاليًا المركز الثامن في ترتيب سائقي بطولة الفورمولا 2 لعام 2020 بفوز واحد وخمس منصات هذا العام.

وستُظهر التجارب في البحرين التزام فريق رينو للفورمولا وان المستمر تجاه الأكاديمية حيث أنها تؤهل سائقيها للحصول على مقعد لسباقات الفورمولا وان في المستقبل.


وأكدت ميا شاريزمان مديرة أكاديمية رينو الرياضية: “التجارب في البحرين هي جزء من برنامج مخطط مسبقا تقدمه الأكاديمية كل عام على مدى السنوات الثلاث الماضية، إنها فرصة جيدة بالنسبة لنا لإظهار تقدم ومستوى إنجازات السائقين في الأكاديمية.

"كريستيان وزاو سينطلقان في سيارة الآر أس 18 للمرة الثانية ، بينما سينطلق أوسكار أول مرة في سيارة فورمولا وان كمكافأة للفوز بلقب بطولة الفورمولا 3 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات بالإضافة إلى أنه جزء من تقدمه المستمر في الأكاديمية.

"غالبًا ما تختلف خطة أيام التجارب اعتمادًا على الخبرة ، لذا فإن يوم أوسكار سيكون حول تمكنه من التحكم بالسرعة والتعرف على السيارة. بالنسبة إلى زاو وكريستيان، فإن أيامهما ستتخذ شكل عطلة نهاية أسبوع حقيقية للسباق، مع التجارب والتأهيل ومحاكاة السباق، البحرين هي موقع تجارب رائع للغاية بالنسبة لنا، ومفيدة لكل من زاو وكريستيان اللذين سيتسابقان هنا في وقت لاحق في نوفمبر للجولتين الأخيرتين من بطولة الفورمولا 2."

وستكون التجارب الأولى من بين الكثير من سباقات السيارات الدولية رفيعة المستوى في حلبة البحرين الدولية في الأسابيع المقبلة. فستتواصل الاثارة في 13 و14 نوفمبر ضمن سباق البحرين للتحمل 8 ساعات وسيتبع ذلك أول سباق مزدوج للفورمولا 1 في المملكة، حيث تم تحديد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر، ثم سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان من 4 إلى 6 ديسمبر.