العدد 4401
الأحد 01 نوفمبر 2020
banner
في نصرة رسول الله
الأحد 01 نوفمبر 2020

لست متدينة، ولدت مسلمة فقط! وكل ما اكتسبته بكامل إرادتي من هذا الدين هو صلواتي الخمس وصيام رمضان وأزكي إذا ما وجبت علي الزكاة بما من الله علي، وأشكر الله على اقتناعي والتزامي بما كسبت، لم أتغير عن مراهقتي أو طفولتي، لم أتعصب ولم أغضب، لكن الحال من حولي تغير، تعصبَ وتأزمَ واختلفَ كثيرا.

بتنا مختلفين ومتشائمين كارهين بعضنا، والأصعب من هذا كله خوفنا من بعضنا، كل ما حولنا أصبح مصنفا، له وعليه، ولا شيء مجرد! حتى مشاعرنا طالها التصنيف والأدهى من ذلك كله أننا أبناء أمة واحدة ودين واحد وندعي قبولنا الآخر! كيف ونحن لا نقبل أنفسنا كما هي، ولا نقبل اختلافاتنا الطفيفة كما هي!

الواقع مظلم كثيرا ويحتاج إلى جهد كبير ونفوس متزنة لإعادة الأمور لمسارها الصحيح، نعم فالموقف الأخير مما حدث في فرنسا من إعادة نشر رسوم مسيئة لرسول الأمة يستدعي وقفة حقيقية، فرغم قساوة الموقف إلا أننا لم نكن على قلب رجل واحد بسبب كل ما أسلفت ذكره، ومن موقعي هنا أدعو جميع الدول الإسلامية بل جميع دول العالم إلى تجريم الإساءة للكتب السماوية والأديان وأنبياء الله ورسله، وهو قانون يجب أن تلتزم الأمم المتحدة بإصداره عاجلا أم آجلا ولن يحدث ذلك إن لم نكن جميعا فعلا على أهبة الاستعداد لنصرة نبي الأمة في تكاتف عظيم يمحو اختلافاتنا وحساباتنا وتوجهاتنا جميعا.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .