+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني محلياً..وتتصدر قائمة الجامعات الخاصة المحلية

- متقدمةً إلى المركز التاسع والعشرين في تصنيف QS للجامعات العربية

تواصل جامعة العلوم التطبيقية تقدمها على سلم التصنيفات العالمية والعربية، لتؤكد من خلال ما تحصده من إنجازات تصدّرها لقائمة الجامعات الخاصة في مملكة البحرين.

الإنجاز الجديد يأتي هذه المرة في تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2021، والذي أظهر تقدم الجامعة للسنة الثالثة على التوالي بحصولها على المرتبة التاسعة والعشرين من بين أفضل جامعات الوطن العربي وضمن أفضل 15 جامعة خليجية، متقدمة بذلك سبعة مراكز عن تصنيف العام 2020، وستة عشر مركزاً عن تصنيف العام 2019، لتصبح أول جامعة خاصة في البحرين تواصل تقدمها في هذا التصنيف وتحصد مراكز متقدمة على مدار ثلاث سنوات متتالية لتتصدر قائمة الجامعات الخاصة البحرينية.

وبهذا الإنجاز الجديد تكون جامعة العلوم التطبيقية قد أكملت عقداً مبهراً من التميز في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية، ففي تصنيف QS للجامعات العالمية تعتبر أول جامعة خاصة في البحرين يتم تصنيفها في المركز 651-700 عالمياً، بالإضافة إلى تصنيفها ضمن أفضل 150 جامعة ناشئة تحت عمر 50 عام على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى كونها الجامعة الوحيدة في البحرين الحاصلة على ترتيب أربع نجوم في تصنيف QS Stars  العالمي، كما أن الجامعة حاصلة على المركز 401+ في تصنيف التايمز العالمي في التأثير وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمركز 45 عربياً في تصنيف جرين ماتريك للجامعات الخضراء والصديقة للبيئة.

وعلى المستوى المحلي نجحت الجامعة باجتياز المراجعة المؤسسية من قبل هيئة جودة التعليم والتدريب، حيث أظهر التقرير الرسمي للهيئة استيفاء الجامعة لكافة المعايير والمؤشرات المطلوبة، هذا بالإضافة إلى حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي من مجلس التعليم العالي، كما أنها أول جامعة في البحرين والخليج العربي تحصل على شهادة الآيزو الخاصّة بأنظمة إدارة المؤسسات التعليمية لسنتين متتاليتين.

وبهذه المناسبة هنأ رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد وكافة منتسبي الجامعة بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أن حفاظ الجامعة على هذه المرتبة الرفيعة عربياً وعالمياً لم يأت محض الصدفة، بل نتاج لعمل جاد ودؤوب لكافة العاملين بالجامعة للوصول بها إلى مصاف الجامعات العالمية.

من جانبه هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد كل من رئيس مجلس الإدارة السيد سمير ناس ورئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة وجميع أعضاء مجلسي الإدارة والأمناء بهذا الإنجاز، مؤكداً على المضي قدما بمواصلة العمل الذي يصل بالجامعة لمستويات عالمية متقدمة، من خلال توفير تجربة تعليمية متميزة للطلبة، وتبني بحوث منتجة للمعرفة.

كما تقدم رئيس الجامعة بالشكر إلى وزير التربية والتعليم سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وأعضاء مجلس التعليم العالي والأمانة العامة لمجلس التعليم العالي على جهودهم الحثيثة في تطوير التعليم بالبحرين ودعم الجامعات البحرينية.

وكان الدكتور محمد يوسف أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وخدمة المجتمع قد مثل الجامعة بحضور احتفالات مؤسسة QS بهذه المناسبة والتي أقيمت في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، بحضور الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة الذي قام بتسليم الشهادات للجامعات المشاركة.