+A
A-

نقل "تنظيمية الدراجات" من البحرين للسعودية بداية العام المقبل

قال أمين عام اللجنة التنظيمية للدراجات الهوائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وأمين سر الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية شبر الوداعي أن اللجنة التنظيمية بصدد الانتقال من مملكة البحرين إلى المملكة العربية السعودية.

احدى بطولات الخليج للدراجات الهوائية

وأضاف الوداعي لـ"البلاد سبورت" أن اللجنة التنظيمية الخليجية للدراجات الهوائية ومقرها مملكة البحرين ستنتقل مع بداية العام الجديد 2021 إلى السعودية أو ربما مع بداية الربع الأول من العام المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة كانت تعتزم تنظيم مسابقة الدراجات الهوائية بالنسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية التي كان من المفترض أن تقام بشهر ابريل ثم تأجلت إلى شهر ديسمبر 2020 إلا أن تفشي جائحة كورونا (كوفيد – 19) ساهم في تأجيل الحدث برمته ومن ثم عدم القدرة على إقامة النشاط.

كما أوضح الوداعي أن اللجنة التنظيمية كانت تعتزم اقامة بطولة خليجية للشباب والناشئين ولكنها لم تقم للأسباب ذاتها، متطلعا لأن تشرف اللجنة على البطولة القادمة بالأولمبياد الخليجي والمقرر له أن يقام بدولة الكويت الشقيقة بشهر ابريل المقبل 2021.

وذكر بأن اللجنة التنظيمية كانت حريصة على تفعيل أنشطتها وبرامجها للعام 2020 لولا الظروف الصحية القاهرة  التي حالت دون القدرة على تنظيم أي بطولة تذكر.

وكانت مملكة البحرين قد تسلمت رئاسة اللجنة التنظيمية الخليجية للدراجات الهوائية منذ عام 2012 برئاسة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية وشهدت اللجنة نشاطا متميزا من حيث اقامة العديد من البطولات الخليجية بدول مجلس التعاون والمساهمة في رفع وتطوير مختلف أركان اللعبة والتي بدأت تشهد شعبية كبيرة.