+A
A-

"الفيفا" يمنح الثقة للبحرين لإنشاء مركز أداء رياضي وطني

* بناء المشروع على مرحلتين بمرافق متكاملة قرب مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم

 

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الثقة لمملكة البحرين؛ لإنشاء مركز الأداء الرياضي الوطني، والذي سيخصص للعبة كرة القدم للصالات، وذلك عبر التعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم.

ومركز الأداء الرياضي الوطني المقرر إنشاؤه بالقرب من مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم هو ضمن أحد البرامج التي نال الاتحاد البحريني لكرة القدم فيه ثقة (الفيفا)؛ للاستفادة من المنح المالية المختلفة التي يخصصها للاتحادات الأعضاء، في إطار عملية التطوير المنشودة للارتقاء بلعبة كرة القدم عمومًا، وداخل الصالات على وجه الخصوص.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عن اعتزاز بيت الكرة البحرينية بثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن مركز الأداء الرياضي الوطني سيحقق نقلة نوعية على مستوى دعم كرة القدم للصالات في مملكة البحرين، مؤكدًا أن الإنجاز يضاف لسلسلة المكتسبات التي تحققها الرياضة البحرينية وفق ما تحظى به من دعم خاص وكبير من قبل القيادة الرشيدة، ودعم من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ودعم من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقال سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إن الدعم الذي يحصل عليه الاتحاد البحريني لكرة القدم يحفز نحو تحقيق المزيد من المكتسبات للرياضة البحرينية وإعلاء اسمها في مختلف المحافل، مشيرًا إلى أن حصول مملكة البحرين على ثقة الاتحاد الدولي تقدير رفيع لمكانة مملكة البحرين في خارطة كرة القدم الدولية.

وبين سعادته أن استمرار دعم (الفيفا) للاتحادات الأعضاء يأتي ضمن إطار  التسهيلات المختلفة التي يقدمها لتأمين المشاريع الخدمية على المستويات الفنية والإدارية للاتحادات، مؤكدًا أن الاتحاد البحريني كان أحد الأطراف المستفيدة من برنامج الدعمforward project، والذي أسهم في تعزيز منشآت الاتحاد ومرافقه، خلال مشاريع عدة بلغت 6 مشاريع، بالإضافة إلى المشروع الجديد المتمثل في بناء مركز الأداء الرياضي الوطني.

وبحسب التصور العام لمركز الأداء الوطني الرياضي وبعد التشاور والتنسيق بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فإن مبنى المركز سيتكون من طابقين اثنين، إذ سيتضمن صالة رياضية وناديًا صحيًا مع جميع المرافق المساندة لذلك. وسيكون بناء المشروع على مرحلتين:الأولى بمساحة بناء إجمالية تبلغ 3948 متر مربع، والثانية بمساحة بناء إضافية تبلغ 572 متر مربع. وتشمل المرحلة الأولى بناء صالة رياضية بمرافقها المتكاملة كـ(الجاكوزي، الساونا، البخار، المساج)، بالإضافة إلى صالة كرة قدم الصالات مع الغرف الإدارية وغرف تبديل الملابس، مدرج للجماهير، منطقة استقبال وانتظار، مخازن ومرفقات خدمية. أما المرحلة الثانية فستشمل بناء خدمات مساندة للمكاتب الإدارية، قاعة للمؤتمرات الصحافية، قاعة للاجتماعات، مخازن ومكاتب إدارية وخدمية.

ولفت سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى الدعم الكبير الذي سيقدمه هذا المشروع في تعزيز الكرة البحرينية، مثنيًا على التجاوب الكبير الذي أبداه (الفيفا) ومشيدًا بدعم ومساندة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، خاصة وأن هذه المشاريع تعد إحدى مخرجات البرامج التطويرية التي يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من خلالها إلى رقي وتطور الاتحادات الأعضاء على جميع الأصعدة.

وقال سعادته إن مثل هذه المشاريع تعد ثمرة للتعاون الإيجابي القائم بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وذلك في إطار دعم (الفيفا) لكرة القدم في البحرين، حيث تمثل أبرز انعكاسات الجهود الحثيثة المتواصلة التي يبذلها الاتحاد بعلاقته الوطيدة والمتميزة مع قيادات الاتحاد الدولي لكرة القدم وعلى رأسهم رئيس (الفيفا) جياني إنفانتينو.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم أن نجاح المشاريع السابقة فتح باب المجال لزيادة التعاون والتنسيق بين الجانبين، خصوصا مع الثقة المتبادلة بينهما، علاوة على المنظومة المتقدمة والمتطورة التي جسدتها المشاريع الحضارية للاتحاد الدولي لكرة القدم في دعم الاتحادات الأعضاء، مشيرًا إلى حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على العمل بفعالية من أجل تعزيز مكانة الرياضة البحرينية عمومًا وكرة القدم خصوصًا باعتبارها اللعبة الأكثر شعبية والتي تحظى باهتمام واسع ومتابعة كبيرة من قبل الوسط الرياضي.