+A
A-

دورة كويتية بحرينية افتراضية لرواد الأعمال

ضمن نشاطها الهادف لتقديم المعرفة والخبرة والخدمة لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أقامت كلاً من مؤسستي مركز المشروعات الصغيرة للاستشارات والتدريب بالكويت وبوكسوبيا بالبحرين وبالتعاون مع جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجمعية تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمملكة البحرين، برنامج تدريبي لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار و المشروعات، بعنوان مشروعك الصغير من التأسيس إلى التسويق.

والذي تناول ثلاثة محاور رئيسية وهي الإدارية للدكتور عبد الأمير الهندال من الكويت وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز المشروعات .

وكان المحور المالي للدكتورة مريم العنزي الأستاذة بكلية الدراسات التجارية بالكويت اًما المحور التسويقي فكان من اختصاص المهندس جعفر حمزة، مؤسس شركة بوكسوبيا من البحرين.

حيث قدمت لهم الدورة خلاصة خبرة ومعرفة عملية في المجالات الثلاث.

وقد أثنى المشاركون بالدورة على المحتوى المقدم ومستوى المحاضرين الخبراء، واعتبروه قيمة مضافة ونوعية لهم لتصحيح مسار تفكيرهم في إنشاء المشاريع لمن بدأ وخارطة طريق مهمة تستحق الاتباع لمن استمر في مشروعه من المشاركين الذين شكلوا نخبة من الدكاترة والمهندسين والرؤساء والمديرين.

وتمت الدورة عبر تطبيق زوم، ومن خلال عرض محتوى مكثف وعملي للمشاركين.

وتعتبر هذه الدورة باكورة تعاون مشترك بين دولة الكويت ومملكة البحرين متمثلة بمركز المشروعات الصغيرة وبوكسوبيا.

وسيتم العمل على تقديم ورش تخصصية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع بشكل دوري، وتقديم المشورة والمعرفة لهم، باعتبار ضرورة فهم المتغيرات، واقتناص الفرص في ظل مواجهة التحديات التي فرضتها الظروف الحالية لوباء كورونا- كوفيد ١٩ وما يستجد

من متطلبات في عالم الأعمال والاقتصاد.