+A
A-

هيئة السياحة تشارك في الاجتماع التحضيري للوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول التعاون

شارك سعادة الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض في الاجتماع التحضيري للوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد صباح يوم الاحد الأول من نوفمبر الجاري 2020عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتضمن الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك في المجال السياحي بدول مجلس التعاون وتفعيل التكامل للنهوض بالقطاع ضمن عمل مشترك يسعى للاستفادة من التعاون بين دول المجلس في تسهيل السياحة البينية والاستفادة من التجارب في جوانب التطوير السياحي.

 ومن ضمن المواضيع التي ناقشها الاجتماع، البيان الختامي وإعلان الرياض للدورة (40) للمجلس الاعلى بدول مجلس التعاون، وكذلك مذكرات الامانة العامة بشأن جائحة فايروس كورونا ( 19 – COVID) وتأثيره على قطاع السياحة، والرؤية الشاملة الخاص بالعمل السياحي المشترك في دول مجلس التعاون والاهداف الاستراتيجية له، ورؤية تطوير العمل السياحي المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة بدول مجلس التعاون، وعاصمة السياحة الخليجية، ومقترح قانون (نظام) استرشادي للسياحة بدول المجلس، وانشاء منصة عن السياحة البينية بين دول مجلس التعاون، ومقترح التأشيرة السياحية الخليجية، ومقترح لجنة السياحية العامة.

حضر الاجتماع كلا من الدكتور علي حسن فولاذ، القائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والسيد سنان علي الجابري، مدير ادارة المرافق والخدمات السياحية بالهيئة.

يذكر أن التوصيات والتصورات النهائية للاجتماع التحضيري سترفع للإجتماع الخامس لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي ستختتم أعماله يوم الخميس القادم الخامس من نوفمبر الجاري 2020.