+A
A-

أولياء أمور مواليد سبتمبر 2014 :مصير أبنائنا مجهول

شكا أولياء أمور طلبة مستجدين من مواليد شهر سبتمبر 2014 تأخر استكمال إجراءات تسجيل ابناءهم كباقي زملائهم من المستجدين في الصف الأول الابتدائي الذين يتلقون دروسهم عبر التعليم عن بعد أو الحضور في المدارس الابتدائية.

وقال أولياء الأمور للبلاد على الرغم من مرور أكثر 3 أسابيع منذ بداية الفصل الدراسي الاول الا ان أبناءهم لم يتم استكمال تسجيلهم وتوزيعهم على المدارس التابعة للمجمعات السكنية.

وبينوا أنهم ما يزالون يجهلون مصير ابناءهم على الرغم من استكمال إجراءات التسجيل لدى الوزارة .وذكر أولياء الأمور أنهم تواصلوا مع وزارة التربية والتعليم بخصوص تأخر تسجيل الطلبة الا انه لم يتم حل مشكلتهم.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد فتحت باب  القبول للاطفال من مواليد الأول من لمواليد سبتمبر 2014 حتى نهايته  في سبتمبر الماضي بعد استكمال تسجيل الطلبة المستجدين للعام الدراسي 2020/2021.

من جانبها أوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم أنه تم استكمال عملية تسجيل غالبية الطلبة من هذه الفئة، إلا أنه تبقى عدد محدود منهم لم يتم استكمال إجراءات تسجيلهم حتى الآن، وذلك لسببين رئيسيين وهما: عدم استكمال بعض الإخوة أولياء الأمور الإجراءات والوثائق الخاصة بتثبيت تسجيل أبنائهم، ويجري التواصل معهم بهذا الخصوص، كما أنه مطلوب من بعض الأبناء الطلبة إجراء مقابلات مع المختصين بإدارة التربية الخاصة، قبل توزيعهم على المدارس.

وأضافت العلاقات العامة أنه في ظل جائحة كورونا تم تغيير آلية تسجيل الطلبة المستجدين، حيث يتم استلام الوثائق الثبوتية إلكترونياً عبر رابط الكتروني، ويتم بعدها التدقيق في هذه الوثائق، حيث تبين أن هناك حالات كثيرة تتطلب توجيه ولي الأمر لإعادة إرسال الوثائق الناقصة أو الغير واضحة أو غير سارية المفعول، مما يتطلب وقتاً إضافياً لإعادة الإرسال والتدقيق من جديد في هذه النواقص.

كما يتم تحويل القوائم المستوفية إلى إدارة التربية الخاصة، لإجراء المقابلة، وتستغرق هذه العملية وقتاً طويلاً، لأنها تتم عبر الاتصال المرئي، ومن ثم تستلم إدارة التعليم الابتدائي قوائم المجتازين للمقابلة، ثم يتم إدخالهم في نظام الإدارة المدرسية، وتوزيعهم على المدارس، والتواصل مع المدارس لقبولهم، ومن ثم التواصل مع أولياء أمورهم وإبلاغهم بالمدرسة المسجل فيها أبناؤهم.