+A
A-

الغرفة تبحث آليات تنمية العلاقات الاقتصادية البحرينية الإيطالية

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس، السيدة باولا أمادي سفيرة الجمهورية الايطالية لدى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء أشاد رئيس الغرفة بالعلاقات الثنائية والدبلوماسية الطيبة التي تجمع مملكة البحرين بالجمهورية الإيطالية الصديقة، مبينًا ضرورة تكثيف التعاون المشترك من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية، والمشاركة بمختلف الفعاليات الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي المشترك، ومرحبًا بتعزيز آليات التعاون بين الغرفة والسفارة الإيطالية من أجل تنمية علاقات التعاون التجاري والاقتصادي.
وأكد رئيس الغرفة تطلع القطاع الخاص بمملكة البحرين لإبرام اتفاقية تجارة حُرة بين دول مجلس التعاون ودول أوروبا، التي ستسهم في زيادة آفاق التجارة البينية بين الجانبين وستدفع لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة، كما أشار ناس إلى عضوية غرفة البحرين في الغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة، التي تهدف من خلالها إلى تنسيق الجهود بين الغرف العربية ونظيرتها في إيطاليا لتشجيع الاستثمار والشراكة وتذليل مختلف المعوقات أمام اصحاب الأعمال والمستثمرين.
من جانبها، أعربت السفيرة الايطالية عن اعتزازها بمستوى التعاون الثنائي بين البحرين وإيطاليا في شتى القطاعات، متمنيةً إنشاء مجلس أعمال مشترك بين البحرين وروما.
كما استعرضت جهود السفارة في تشجيع وتحفيز التجارة والاستثمار من خلال تنظيم فعاليات اقتصادية دورية للترويج لكل من إيطاليا والبحرين وتشبيك أصحاب الأعمال في الجانبين، داعيةً أصحاب الأعمال والمستثمرين البحرينيين لبحث فرص الاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة في إيطاليا في مجال تكنولوجيا المياه، والطاقة المتجددة، والزراعة، والانشاء. 
حضر الاجتماع نائب الأمين المالي السيد وليد كانو، والرئيس التنفيذي السيد شاكر إبراهيم الشتر، ونائبه الدكتور عبدالله بدر السادة.